شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة الزواج والطلاق2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة الزواج والطلاق2 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الزواج والطلاق2    الأحاديث الكاذبة الزواج والطلاق2 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 1:08 am

35-أن رجلا أتاه قال 0000فمكثت عنده30شهرا 000وقال للأول هى امرأتك ولا تقربها حتى تنقضى عدتها من هذا الأخير قالت فيما اعتد يا أمير المؤمنين قال بالحيض فهلكت المرأة قبل أن تنقضى عدتها فورثها الزوج الأول ولم يرثها الأخير وفى رواية أن رجلا تزوج امرأة فى عدة من زوج كان لها ففرق بينها وبين زوجها الأخير وقضى بمهرها للوطىء وجعل عليها عدة منهما جميعا زيد والخطأ هنا هو الحكم فى القضية فالمرأة التى تزوجت فى العدة يكون حكمها إذا كانت تعلم وزوجها الأخر بحكم العدة وأنها لم تنتهى فإنها تكون زانية وهو زان ومن ثم يحكم عليهما بالجلد 100جلدة وأما إذا كانا يجهلان حكم العدة أو غلطا فى الحساب فالحكم هو التفريق حتى انتهاء العدة إن كانت لم تنته فإن كانت انتهت يستمرا فى الزواج الثانى والمراد بالعدة عدتها من الزوج الأول وليس الثانى وأما إذا ماتت المرأة فى العدة فحكمها هو عدم وراثة الزوج الأول وعدم وراثة الأخير لأنها مطلقة من الأول والمطلقة لا ترث ولا ترث الأخير لأنها ليست زوجته لكون زواجهما باطلا .
36-000فإذا أخذ بكفها وأخذت بكفه تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما فإذا تغشاها حفت بهما الملائكة من الأرض إلى عنان السماء وكانت كل لذة وكل شهوة حسنات فإذا حملت كن لها أجر المصلى الصائم القائم المجاهد فى سبيل الله زيد والخطأ الخاص هو سقوط الذنوب من الأصابع والذنوب تغفر ولا تسقط من الجسم مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "إن الله يغفر الذنوب جميعا "37-إن حق الزوج على زوجته إن سألها نفسها وهى على ظهر قتب أن لا تمنعه نفسها 00ولا تخرج من بيتها إلا بإذنه فإن فعلت لعنتها ملائكة السماء وملائكة الأرض 000الطبرانى والخطأ الخاص هو أن تطيع المرأة زوجها إذا أراد نيكها وهى على ظهر قتب ويخالف هذا وجوب النيك فى مكان مستتر يخفيهما عن عيون الناس والخطأ المشترك بين 36و37 هو وجود ملائكة فى الأرض وهو ما يخالف أنهم فى السماء لا ينزلون الأرض لعدم اطمئنانهم فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "
38- أن رسول الله رأى على عبد الرحمن بن عوف أثر صفرة فقال ما هذا فقال إنى تزوجت امرأة على وزن نواة من ذهب فقال بارك الله لك أو لم ولو بشاة الترمذى ومسلم 39- أن رسول الله جاءته امرأة فقالت إنى وهبت لك نفسى 000فقال رجل يا رسول الله زوجنيها إن لم يكن لك بها حاجة فقال عندك من شىء تصدقها فقال ما عندى إلا إزارى هذا 000فقال رسول الله زوجتكما بما معك من القرآن وفى رواية أن رسول الله زوج امرأة بسورة من القرآن الترمذى وأبو داود والشافعى ومسلم 40- عوضوهن ولو بسوط – يعنى من التزويج- المعجم الكبير للطبرانى 41- من استحل بدرهم فقد استحل يعنى النكاح البيهقى فى السنن والهيثمى فى مجمع الزوائد 42- أن امرأة من بنى فزارة تزوجت فقال رسول الله أرضيت من نفسك ومالك بنعلين قالت نعم فأجازه الترمذى 43- أعظم النساء بركة أيسرهن صداقا أحمد والبيهقى 44-أيما رجل تزوج امرأة على ما قل من المهر أو كثر وليس فى نفسه أن يؤدى إليها حقها خدعها فمات ولم يؤد إليها حقها لقى الله يوم القيامة وهو زان وأيما رجل استدان وهو لا يريد أن يؤدى إلى صاحبه حقه خدعه حتى أخذ ماله لقى الله وهو سارق الطبرانى 45- أن رجلا خطب إلى النبى امرأة قائمة فقال له النبى فى صداقها فقال التمس ولو خاتما من حديد الشافعى 46-خير النساء أحسنهن وجوها وأرخصهن مهورا وفى رواية من يمن المرأة تسهيل أمرها وقلة صداقها وفى رواية أبركهن أقلهن وفى رواية إن أعظم النساء بركة أصبحهن وجوها وأقلهن مهرا وفى رواية إن أعظم النساء بركة أيسرهن صداقا أحمد والبيهقى وابن حبان وأبو عمر التوقانى فى معاشرة الأهلين 47- من أعطى فى صداق امرأة ملء كفيه سويقا أو تمرا أو دقيقا فقد استحل أبو داود والخطأ المشترك بين الأحاديث 38إلى 47 هو أن المهر فيها يخالف المهر القرآنى وهو القنطار مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وأتيتم إحداهن قنطارا فلا تأخذوا منه شيئا "ونجد هنا مهورا مختلفة فمنها كف التمر والسويق وبعض القرآن والسوط ونواة الذهب
48- أنه سئل عن رجل له مملوكتان أختان فوطىء أحدهما ثم أراد أن يطأ الأخرى فقال ليس له أن يطأ الأخرى حتى يبيع التى وطئها أو يزوجها زيد 49- سألت زيدا بن على عن الرجل يشترى الجارية فيجدها أبقة أو مجنونة أو تبول على الفراش 000قال وإن كان وطئها كأن رضى 00زيد 50- من اشترى جارية فلا يقربها حتى يستبرئها بحيضة وفى رواية وسألت زيدا بن على عن الأمة إذا كانت لا تحيض بكم يستبرئها فقال بشهر 00زيد51- أنه سئل عن رجل كانت تحته وليدة فأبت طلاقها اشتراها أيحل له أن يمسها فقال لا تحل له حتى تنكح زوجا غيره مالك 52- أن رسول الله يوم حنين بعث جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوهم فقاتلوهم فظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا فكان أناسا من أصحاب رسول الله تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله فى ذلك "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم "أى فهن لهم حلال إذا انقضت عدتهن أبو داود ومسلم 53- أن عبد الله بن مسعود اشترى من امرأته الثقفية جارية واشترطت عليه أنك إن بعتها فهى لى بالثمن الذى تبيعها به فاستفتى فى ذلك عمر بن الخطاب فقال لا تقربها وفيها شرط لأحد مالك 54-سئل عن المرأة وابنتها من ملك اليمين هل توطأ إحداهما بعد الأخرى فقال عمر ما أحب أن أجيزهما جميعا 000وقال عبيد الله قال أبى فوددت أن عمر كان أشد فى ذلك مما هو فيه الشافعى 55- أن عبد الله بن عامر أهدى لعثمان بن عفان جارية من البصرة لها زوج فقال عثمان لن أقربها حتى يفارقها زوجها فأرضى ابن عامر زوجها وفارقها مالك 56-عن النبى أنه أتى بامرأة مجح على باب فسطاط فقال لعله يريد أن يلم بها فقالوا نعم فقال رسول الله لقد هممت أن ألعنه لعنا يدخل معه قبره كيف يورثه وهو لا يحل له كيف يستخدم وهو لا يحل له مسلم 57- سألت زيدا بن على عن الأمة إذا كانت لا تحيض بكم يستبرئها فقال بشهر 0000 زيد والخطأ المشترك من 48إلى 57 هو إباحة وطء الجوارى دون زواج وهو ما يخالف أن الله طالب المسلمين فى حالة العجز عن زواج المحصنات أى الحرات بزواج الفتيات أى الإماء وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله أعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فانكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف "لاحظ جملة "وانكحوهن بإذن أهلهن "تجد الزواج وقد كرر الله الطلب مرة أخرى فقال بسورة النور "وانكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم "وقد نهانا الله عن المشركات ومن المعلوم أن كثير من الجوارى مشركات لا يجوز لنا زواجهن وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تنكحوا المشركات "
58 –أن زبراء مولاة لبنى عدى بن كعب أخبرته أنها كانت تحت عبد وكانت أمة فأعتقت فأرسلت إليها حفصة وقالت إنى مخبرتك خبرا وما أحب أن تصنعى شيئا إن أمرك بيدك ما لم يمسك فإذا مسك فليس لك من أمرك شىء ففارقته مالك والشافعى والخطأ هو أن الأمة لها حق فراق زوجها إن عتقت وهذا لا يجوز لأن الطلاق حق الرجل وليس للمرأة بدليل أقوال مثل "فإن طلقها "و"وإذا طلقتم النساء "بسورة البقرة كما أن الرجل له حق رئاسة المرأة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "الرجال قوامون على النساء "ومن ثم فأمر الطلاق بيده على كل حال .
59-إن الرجل ليجامع أهله فيكتب له من جماعه أجر ولد ذكر يقاتل فى سبيل الله والخطأ هو أن أجر المجامع كأجر ولده المجاهد فى سبيل الله ويخالف هذا أن الله لم يساوى بين أجر المجاهد وأجر غيره من المسلمين فرفعه عليهم درجة حق قال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
60- لا تسأل المرأة زوجها الطلاق فى غير كنهه فتجد ريح الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة 40 عاما ابن ماجة والخطأ هو أن ريح الجنة يوجد من مسيرة 40 عاما والسؤال إذا كان للجنة ريح فأين هى ؟وبفرض وجودها فإن كان من عاش 40 عاما لابد أن يجد ريحها لأنه سار مسيرة 40 عاما كما أن الجنة فى عالم الغيب فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وفى السماء رزقكم وما توعدون "ونحن فى عالم الشهادة ولا إتصال بينهم فكيف نجد ريح الجنة أليس هذا عجيبا ؟
61-من الذنوب ذنوب لا يكفرها إلا الهم بطلب المعيشة الطبرانى فى الأوسط والخطأ وجود ذنوب لا يكفرها سوى الهم بطلب المعيشة وهذا يخالف أن الذنوب يكفرها أولا الإستغفار وثانيا الكفارة أو العقوبة التى قررها الله على المذنب وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما ".
62-ثلاثة لهم أجران رجل من أهل الكتاب أمن بنبيه وآمن بمحمد والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه ورجل كانت عنده أمة فأدبها فأحسن تأديبها وعلمها فأحسن تعليمها ثم أعتقها فتزوجها فله أجران وفى رواية من كانت له جارية 000البخارى والترمذى وأبو داود وزيد ومسلم والخطأ هو أن ثلاثة لهم أجرين وهو يخالف أن المؤمنين كلهم لهم أجرين أى كفلين من الرحمة مصداق لقوله بسورة الحديد "يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وأمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته "
63-أنه سئل عن رجل كانت تحته وليدة فأبت طلاقها ثم اشتراها أيحل له أن يمسها فقال لا تحل له حتى تنكح زوجا غيره مالك والخطأ الاول أن المرأة أبت الطلاق وهو يخالف أن الطلاق حق الرجل قبلت المرأة أو رفضت مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "الرجال قوامون على النساء "وقوله بسورة البقرة "وإذا طلقتم النساء "والخطأ الأخر هو إباحة الأمة للشارى بعد زواجها من غيره ثم طلاقها دون زواج ويخالف هذا أنه لا يجوز جماع الأمة دون زواج لقوله بسورة النساء "وانكحوهن بإذن أهلهن ".
64-يا معشر المسلمين اتقوا الله وصلوا أرحامكم فإنه ليس من ثواب أسرع من صلة الرحم وإياكم والبغى فإنه ليس من عقوبة أسرع من عقوبة البغى وإياكم وعقوق الوالدين فإن ريح الجنة يوجد من مسيرة ألف عام والله لا يجد ريحها عاق000 الطبرانى فى الأوسط والخطأ هو وجود ريح للجنة من مسيرة ألف عام وهو تخريف لأن الريح مكانية وليست تشم بالزمن كما أن مسيرة الألف عام تختلف من وسيلة مواصلات لأخرى فبأى وسيلة نسير للجنة ؟كما أننا لا نشم الرائحة على بعد عدة أذرع فكيف نشم ما يبعد ألف سنة ؟
65-من بلغ ولده النكاح وعنده ما ينكحه ولم ينكحه ثم أحدث حدثا فالإثم عليه الديلمى والخطأ هو أن الإثم على الأب إذا زنى ولده وهذا تخريف لأن إثم الزنى على فاعله لأن كل إثم أو حسنة جزائها لفاعلها مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "وأما الأب فله إثم أخر غير الزنى وهو عدم تزويج ولده مع قدرته على تزويجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة الزواج والطلاق2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: