شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة2 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة2    الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة2 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:17 pm

31
- إنما أتقبل الصلاة فمن تواضع بها لعظمتى ولم يستطل على خلقى 0000ومثله فى خلقى كمثل الفردوس فى الجنة "رواه البزار والخطأ هنا هو أن الفردوس جزء من الجنة ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الكهف "كانت لهم جنات الفردوس نزلا "فالفردوس هو المقسم إلى جنات وليس العكس وإن كان الفردوس بمعنى الجنة عامة .
32- إن العبد إذا قام يصلى أتى بذنوبه كلها فوضعت على رأسه وعاتقيه فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه رواه الطبرانى فى الكبير وأبو نعيم فى الحلية والبيهقى فى السنن والخطأ هنا هو وضع الذنوب على رأس التائب إذا ركع أو سجد حتى تتساقط عنه الذنوب وهو تخريف لأن الذنوب لا تتساقط تساقط الحب أو الصخر أو الشىء على رأس الإنسان لأنها مكتوبة فى كتابه وليس فى جسمه زد على هذا أن الذنوب وهى السيئات وسيلة إزالتها هى الحسنات مصداق لقوله تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "وإزالتها لا تعنى شطبها من كتاب الإنسان وإنما تعنى ترك العقاب عليها لأنه كما قال تعالى بسورة القمر "وكل شىء فعلوه فى الزبر وكل صغير وكبير مستطر "وهو يناقض قولهم "من توضأ وضوئى هذا خرجت خطاياه من وجهه ويديه ورجليه رواه مسلم وابن ماجة والشافعى والترمذى فهنا الذنوب خرجت كلها مع الوجوه بينما فى القول الذنوب باقية حتى تخرج بالصلاة وهو تناقض بين .
33-إن الزينة هى الصلاة فى النعال رواه الدار قطنى والخطأ هنا هو أن الزينة هى الصلاة فى النعال ويخالف هذا قوله بسورة الأعراف "وخذوا زينتكم عند كل مسجد "فالزينة لو فرضنا أنها لبس النعال لكان واجبا على المسلمين لبس النعال فى كل صلاة لقوله وخذوا فهو أمر ولكننا لا نعلم مسلم قال هذا ،زد على هذا أن هذا يعنى وجوب الصلاة فى الواد المقدس بالنعال وهو ما حرمه الله على موسى (ص) حيث قال "اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "زد على هذا أن القول ليس له أى دخل بالصلاة التى هى جزء من معناه صغير صغير فالمعنى واعملوا طاعتكم لله لدى كل حكم .
34-خالفوا اليهود وصلوا فى نعالكم فإنهم لا يصلون فى نعالهم ولا فى خفافهم رواه البزار وهو نفس الخطأ فى الحديث 33 .
35- إن أفضل مساجد الأرض الكعبة ثم المسجد الحرام الذى حول الكعبة ثم مساجد مكة ثم مساجد الحرم ثم مسجد المدينة ثم المسجد الأقصى ثم الطور والخطأ هنا هو التناقض بين قوله "أفضل مساجد الأرض الكعبة "الذى يعنى أن الكعبة نفسها مسجد وبين قوله ثم المسجد الحرام الذى حول الكعبة الذى يعنى أن الكعبة غير البيت الحرام وهو ما يخالف قوله بسورة المائدة "جعل الله الكعبة البيت الحرام "فهنا الكعبة هى نفسها المسجد الحرام والتناقض بين قوله "ثم مساجد مكة "الذى يعنى أن مساجد مكة ليس منها المسجد الحرام وقوله ثم مساجد الحرم الذى يعنى أن مساجد مكة غير مساجد الحرم غير المسجد الحرام وهو تخريف لأن مكة كلها حرام فهى المسجد الحرام بكل ما فيها وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "إنما أمرت أن أعبد رب هذه البلدة الذى حرمها "فالبلدة كلها حرام وليس جزء منها والخطأ الأخر تفضيل المسجد فى المدينة على المسجد الأقصى والطور ولا يوجد نص دال على هذا كما أن المسجد الأقصى والطور وصفا بأوصاف لم توصف بها المدينة فى القرآن مثل المبارك والمقدسة والواد المقدس بينما لم توصف المدينة بشىء من ذلك .
36-من نام بعد صلاة العصر فاختلس عقله فلا يلومن إلا نفسه والخطأ هنا هو اختلاس العقل بسبب النوم بعد صلاة العصر ويخالف هذا أن النوم راحة أى سبات فكيف يتم سلب العقل أثناء الراحة إذا كان العقل وهو جزء من النفس غير موجود هو وبقية أجزاء النفس لأن الله أخذه عنده حتى يرسله وقت الصحو مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الأخر هو لوم المجنون لنفسه والسؤال الآن كيف يلوم من أخذ عقله من نفسه على ذلك إذا كان لا يعقل أى لا يفهم ذلك باعتباره مجنون أليس هذا جنونا ؟
37- كان شيطان يأتى النبى بيده شعلة من نار فيقوم 000فأتاه جبرائيل فقال له قل أعوذ بكلمات الله التامات 000فقال ذلك فطفئت شعلته وخر على وجهه وفى رواية نبئت أن جبريل أتى النبى فقال إن عفريتا من الجن يكيدك فإذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسى رواه ابن أبى الدنيا فى مكايد الشيطان والخطأ هنا هو أن الشيطان كان يريد حرق النبى (ص)بالنار وهو يخالف أن الجن خفى بينما الناس فى عالم الظاهر ولا يمكن أن يتصلوا زد على هذا وجود تناقض بين رواية الإستعاذة بالدعاء "أعوذ بكلمات الله التامات 00وبين رواية قراءة آية الكرسى .
38-إن رجلا أتى النبى فقال إنى نذرت سفرا وقد كتبت وصيتى فإلى أى الثلاثة أدفعها إلى ابنى أم أخى أم أبى فقال النبى ما استخلف عبد فى أهله من خليفة أحب إلى الله 000رواه الخرائطى فى مكارم الأخلاق والخطأ هنا هو أن الرجل سأل عمن يدفع له الوصية فأجاب النبى (ص)باستخلاف الله وليس غيره ويخالف هذا أن الوصية لابد من دفعها للناس وذلك لتنفيذها وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "يا أيها الذين أمنوا شهادة بينكم إذا حضر أحدكم الموت حين الوصية اثنان ذوا عدل منكم أو أخران من غيركم "زد على هذا أن سؤال الإختيار إجابته باختيار أحد الإجابات أو ببيان خطأ كل الإجابات الإختيارية ولو أخذنا بكلام واضع الحديث لكان الاستخلاف موسى (ص)لهارون (ص)خطأ خالف فيه أمر الله وهو ما لا يقوله عاقل وفيه قال تعالى بسورة الأعراف "وقال موسى لأخيه هارون اخلفنى فى قومى وأصلح "ولكانت استخلافات النبى (ص)كلها لبعض الصحابة عند خروجه للحرب من المدينة عليها باطلة .
39- من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله إلا بعدا والخطأ هنا هو أن الصلاة قد لا تنهى عن الفحشاء والمنكر ويخالف هذا أن الصلاة وهى الدين تنهى أى تبعد عن الفحشاء والمنكر مصداق لقوله بسورة العنكبوت "إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر "ومن ثم فالصلاة هى الباعدة عن الكفر وليست كما يقول القائل الكذوب مخالفا القرآن والصلاة تعنى الإسلام .
40-من صلى على فى كتاب لم تزل الملائكة تستغفر له ما دام اسمى فى ذلك الكتاب رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو الشيخ فى الثواب والمستغفرى فى الدعوات والخطأ هنا أن الملائكة تستغفر للمصلى على النبى فى كتاب ما دام اسم النبى (ص)فيه ويخالف هذا أن الملائكة تستغفر لكل المؤمنين سواء صلوا على النبى فى كتاب أم لا وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين أمنوا ".
41- لأن يكون الرجل رمادا تذروه الرياح خيرا له من أن يمر بين يدى المصلى رواه أبو نعيم فى تاريخ أصفهان والخطأ هنا هو أن موت الرجل خير من مروره بين يدى المصلى والقائل للقول مجنون فتحول الرجل لرماد ليس خيرا من مروره بين يدى المصلى فى كل الأحوال لأنه إذا مات فإنه إما يدخل النار بسبب مروره الخاطىء ويعذب وفى تلك الحال فإن حياته مع مروره بين يدى المصلى أفضل له لأنه قد يتوب من ذنبه وإما يدخل الجنة وفى تلك الحال يكون موته أحسن له من المرور بين يدى المصلى وواضع الحديث يحسب أن تحول الرجل لرماد يعنى أن لا حياة بعد الموت وهو حسبان خاطىء .
42- إن هذه أمة مرحومة منظر إليها من بين الأمم وإن الله إذا نظر إلى عبد فى الصلاة غفر له ولمن وراءه من الناس والخطأ هنا هو أن الله يغفر لمن وراء المصلى من الناس ويخالف هذا أن من له العمل هو من يغفر له فالعمل يحمل صاحبه وحده وليس غيره مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".
43-اللهم اجعل فضائل صلواتك ونوامى بركاتك 00000وأوردنا حوضه 000آمين يا رب العالمين رواه ابن أبى عاصم فى كتاب الصلاة على النبى (ص)والخطأ هنا وجود حوض واحد للنبى (ص) ويخالف هذا أن لكل مسلم فى الجنة عينان أى حوضان لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان ".
44-لا تلقوا السلام على يهود أمتى قالوا ومن يهود أمتك يا رسول الله قال تارك الصلاة والخطأ هنا النهى عن إلقاء التحية على يهود الأمة ويخالف هذا أن الله أخبرنا أن المسلمون يلقون التحية على الكفار كما فى قوله تعالى بسورة الفرقان "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "والخطأ الأخر هو وصف تاركى الصلاة بأنهم يهود ويخالف هذا أن اليهود ليسوا كلهم سواء فمنهم من يدخلون الجنة مصداق لقوله بسورة المائدة "إن الذين أمنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى من أمن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ".
45- لا تسيدونى فى الصلاة والخطأ هنا هو النهى عن التسييد فى الصلاة ويخالف هذا أن الله ذكر أن يحيى (ص)كان سيدا فى قوله بسورة مريم "وسيدا وحصورا "ولو كان قولنا سيدنا فلان حرام ما ذكر الله فى القرآن أن يحيى (ص)سيد .
46- الكلام فى المسجد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب وفى رواية البهائم الحشيش والخطأ هنا هو أن الحديث فى المسجد يمحو الحسنات ويخالف هذا أن زكريا (ص)تكلم مع مريم (ص)فى المسجد كما بسورة آل عمران كما أن أهل الذكر مكانهم هو المسجد حيث يتم سؤالهم عن أحكام الله .
47-جنبوا مساجدكم مجانينكم وصبيانكم والخطأ إبعاد المجانين والصبيان عن المساجد ويخالف هذا أن الله لم يحرم المسجد الحرام سوى على المشركين فقال بسورة التوبة "إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا "ومن ثم فالمساجد لو كان بالمثل لم تحرم عليهم لكونهم أفضل من الكفار .
48-إن المسجد لينزوى من النخامة كما تنزوى الجلدة على النار والخطأ هنا هو إنزواء المسجد من النخامة ويخالف هذا أن تراب المسجد لو نزلت عليه نخامة لن ينزوى أى ينكمش والسبب أن النخامة بها ماء والماء إذا نزل على التراب ربا وانتفخ مصداق لقوله بسورة فصلت "ومن آياته أنك ترى الأرض خاشعة فإذا أنزلنا عليها الماء اهتزت وربت "
49-ما تقرب العبد إلى الله بشىء أفضل من سجود خفى رواه ابن المبارك فى الزهد والخطأ هنا هو أن أفضل العمل هو السجود الخفى ويخالف أن أفضل العمل الجهاد حيث رفع أهله على الكل درجة فى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يناقض الأقوال التى جعلت أفضل العمل مرة الإيمان ومرة الصلاة لوقتها ومرة إجتناب المحارم ومرة ذكر الله000وهو ما يتناقض مع بعضه .
50- أقيمت الصلاة فقمنا فعدلنا الصفوف قبل أن يخرج إلينا رسول الله فأتى رسول الله حتى إذا قام فى مصلاه قبل أن يكبر ذكر فانصرف وقال لنا مكانكم فلم تزل قياما ننتظره حتى خرج إلينا وقد اغتسل ينطف رأسه ماء فكبر فصلى بنا رواه مسلم والخطأ هنا هو طلب النبى (ص)من الناس انتظاره حتى يغتسل ليصلى بهم ويخالف هذا أن الله وصف نبيه (ص)بأنه رءوف رحيم فقال بسورة آل عمران "فبما رحمة من ربك لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "فكيف جعلهم ينتظرونه عشر دقائق أو أكثر رغم وجود مصالح لهم تتطلب وجودهم فيها أليس هذا عجيبا ؟إن النبى (ص)أذكى من هذا ومن ثم فلابد أن يكلف مسلما بإمامة الصلاة ثم يأتى ويصلى وحده
51-أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله 000فإذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله رواه البخارى والترمذى وابن ماجة وأبو داود والشافعى ومسلم والخطأ هنا هو قتال الناس حتى يسلموا وهو ما يخالف أن لا إكراه فى الإسلام لقوله بسورة البقرة "لا إكراه فى الدين "وقتال الناس حتى يسلموا إكراه كما أن الله فرض الجزية على من يستسلم من أهل الكتاب لنا بعد الحرب وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يأتوا الجزية عن يد وهم صاغرون "كما أن الله فرض قتال المعتدين فقط الذين يقاتلوننا فى الدين أو يخرجونا من ديارنا أو يظاهروا غيرهم علينا وفى هذا قال بسورة الممتحنة "إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم فى الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ".
52-الحمى من فور من النار فأبردوها بالماء رواه البخارى والترمذى وابن ماجة والخطأ هنا أن الحمى من النار أى جهنم ويتعارض هذا مع أن نار جهنم أشد حرا من حر الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يعلمون "ولو كانت الحمى وهى الحرارة من جهنم لأصبحت الأرض أشد حرا ولكن هذا لم يحدث .
53- إذا أقيمت الصلاة فلا تأتوها وأنتم تسعون ولكن ائتوها وأنتم تمشون وعليكم بالسكينة فما أدركتم وما فاتكم فأتموا رواه الترمذى ومسلم ومالك وأبو داود والخطأ هنا هو النهى عن السعى للصلاة وهو يخالف أمر الله لنا بالسعى للصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة الجمعة "يا أيها الذين أمنوا إذا نودى للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله ".
54- فرضت على النبى ليلة أسرى به الصلوات 50 ثم نقصت حتى جعلت 5 ثم 0000وفى رواية كانت الصلاة 50 والغسل من الجنابة سبع مرار وغسل البول من الثوب 7 مرار فلم يزل رسول الله يسأل 000رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا فرض الصلاة 50 مرة والغسل من الجنابة ومن البول فى الثوب 7 مرات وهو يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "وإن كنتم جنبا فاطهروا "فهنا لم يذكر الله عدد مرات الإغتسال كما أن هذا إسراف تام للماء فى الصحراء – حسب التاريخ الحالى للدعوة -كما أن صلاة 50 صلاة تكون فى حوالى 4 ساعات لو كانت كل صلاة 5دقائق فقط فكم يتبقى من الوقت للعمل ؟
55- أنها كانت جعلت عليها مشيا إلى مسجد قباء فماتت ولم تقضه فأفتى ابن عباس ابنتها أن تمشى عنها رواه مالك والخطأ هنا هو جواز العمل عن الغير وهو يخالف أن الإنسان ليس له إلا سعيه وهو عمله مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
56-صلى رسول الله صلاة فأطالها فقالوا يا رسول الله صليت صلاة لم تكن تصليها قال أجل إنها صلاة 00إنى سألت الله فيها ثلاثا فأعطانى اثنتين ومنعنى واحدة سألته ألا يهلك أمتى بسنة فأعطانيها وسألته أن لا يسلط عليهم عدوا من غيرهم فأعطانيها 000رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الله لم يسلط عدو من غير المسلمين عليهم ويتعارض هذا مع وجود المعارك بين المسلمين والأعداء كما أن الله سلط عليهم أى على المسلمين الكفار فى أحد فقتلوا منهم وجرحوا فى ذلك اليوم عدد كبير كما أن الله سلط الكفار على المسلمين فى أول يوم حنين وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "لقد نصركم الله فى مواطن كثيرة ويوم حنين إذ أعجبتكم كثرتكم فلم تغن عنكم شيئا وضاقت عليكم الأرض بما رحبت ".
57-كان أخر كلام رسول الله الصلاة الصلاة اتقوا الله فيما ملكت أيمانكم "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن أخر كلام النبى (ص)كان الصلاة وملك اليمين وهى وصية جزئية ولا يمكن أن يحدث هذا لأنها لابد أن تكون وصية كاملة بالإسلام كما فعل كل الرسل بسورة البقرة "ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بنى إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون "وهو يناقض قولهم كان اخر كلام النبى الرفيق الأعلى فهنا أخر كلامه الرفيق الأعلى وهو ما يناقض الوصية الصلاة الصلاة .
58-الصلاة المكتوبة واجبة خلف كل مسلم برا كان أو فاجرا رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار والمسلمون أبرار فقط لأن الله عرفنا أن الكفرة هم الفجرة لقوله بسورة عبس "أولئك هم الكفرة الفجرة "زد على هذا أن الله جعل ضد الأبرار فى الجنة الفجار أى الكفار فى النار فقال بسورة الإنفطار "إن الأبرار لفى نعيم وإن الفجار لفى جحيم" .
59-كان أبى على بن الحسين لا يفرط فى صلاة 50 ركعة فى يوم وليلة ولقد كان ربما صلى فى اليوم والليلة ألف ركعة رواه زيد والخطأ هنا صلاة 1000ركعة فى يوم وهو خطأ لأن الركعة السريعة لو كان زمنها دقيقة والمتوسطة 2 والبطيئة 3 فأكثر فإن اليوم والليلة لن يكفيا لأن اليوم 1440دقيقة ولو فرضنا أنها دقيقة فإنه يتبقى له فى اليوم 7 ساعات بغض النظر عن التشهد والصلاة على النبى وهذا يعنى أنه لو نام فلن يأكل أو يشرب ثم من يطيق الوقوف والركوع والسجود يوما أو حتى نصف يوم بدون أكل أو شرب إنه الجنون .
60- من صلى صلاة لوقتها 000عرجت وهى بيضاء مسفرة تقول حفظك الله 000ومن صلى لغير وقتها 000عرجت وهى سوداء تقول ضيعك الله كما ضيعتنى 00رواه الطبرانى والخطأ هنا عروج الصلاة بيضاء وسوداء ملفوفة يضرب بها وجه المصلى ويخالف هذا أن العمل الصالح وحده هو المرفوع مصداق لقوله بسورة فاطر "إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه "والمراد بالمرفوع الرافع للكلم الطيب كما أن الصلاة لا تلف لأنها ليست ثوبا وإنما تكتب سيئة إن كانت متعمدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة3
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن12
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن111
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى تفسير القرآن10

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: