شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1    الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:19 pm

متفرقات فى الصلاة
1-كانت ديارنا نائية عن المسجد فأردنا أن نبيع بيوتنا فنقترب من المسجد فنهانا رسول الله فقال إن لكم بكل خطوة درجة رواه مسلم .
2-لقيت ثوبان مولى رسول الله فقلت أخبرنى بعمل أعمله يدخلنى الله به الجنة فسكت ثم سألته فسكت ثم سألته الثالثة فقال سألت عن ذلك رسول الله فقال عليك بكثرة السجود فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة وحط عنك بها خطيئة رواه مسلم .
3- من صلى بالليل حسن وجهه بالنهار
والخطأ المشترك بين الثلاثة هو مخالفة الأجر لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها" فهنا الأجر ليس درجة ولا حسن وجه بالنهار كما بالأقوال الثلاثة وإنما حسنات عشر .
4-قلت للنبى إنى كبير ضرير شاسع الدار وليس لى قائد يلاومنى فهل تجد من رخصة قال هل تسمع النداء قلت نعم قال ما أجد لك رخصة وفى رواية يا رسول الله إن المدينة كثيرة الهوام والسباع فقال النبى أتسمع حى على الصلاة حى على الفلاح فحى هلا رواه ابن ماجة وأبو داود ومسلم .
5-لا صلاة لجار المسجد إلا فى المسجد رواه الدار قطنى وزيد والحديثان 4و5 يعارضان الحديث 6 التالى فهو يبيح الصلاة فى البيوت لعذر وهما يمنعانها فى البيوت منعا تاما
6- من سمع المنادى فلم يمنعه من اتباعه عذر قالوا وما العذر قال خوف أو مرض لم تقبل منه الصلاة رواه أبو داود والخطأ المشترك بين 4و5و6 وجوب الصلاة فى المسجد وهو يخالف أن الصلاة مباحة فى كل مكان يكون فيه الإنسان ويريد الصلاة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره "
7-صلى بنا النبى صلاة ثم رقى المنبر فقال فى الصلاة وفى الركوع إنى لأراكم من ورائى كما أراكم وفى رواية هل ترون قبلتى ها هنا فوالله ما يخفى على خشوعكم 00إنى لأراكم من وراء ظهرى وفى رواية إنى والله لأبصر من ورائى كما أبصر من بين يدى وفى رواية فوالله إنى لأراكم من بعد ظهرى وفى رواية فإنى أراكم أمامى ومن خلفى 000رواه البخارى ومسلم والخطأ هنا هو معجزة الرؤية من الخلف
8-صلوا فى بيوتكم ولا تتخذوها قبورا ولا تتخذوا بيتى عيدا وصلوا على وسلموا فإن صلاتكم تبلغنى حيثما كنتم رواه الألبانى فى صحيح الجامع الصغير والخطأ هنا حدوث معجزة هى سماع المنسوب له الحديث وهو النبى (ص)صلاة الأحياء وهو ميت وهو يناقض قولهم "لا صلاة لجار المسجد إلا فى المسجد رواه الدار قطنى وقولهم لينتهين رجال عن ترك الجماعة أو لأحرقن بيوتهم رواه الخمسة والشافعى فهنا محرم الصلاة فى البيوت وفى القول مباح الصلاة فى البيوت والخطأ المشترك بين 7و8 هى وجود آيات معجزات فى عهد النبى (ص)وبعده وهو ما يخالف منعها بقوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
9-حدثنى من صلى مع النبى صلاة الغداة فلما رفع رأسه من الركعة الثانية قام هنية رواه أبو داود
10- دخلت على النبى وهو يصلى وقد وضع يده اليسرى على فخذه اليسرى ووضع يده اليمنى على فخذه اليمنى وقبض أصابعه وبسط أصابعه وبسط السبابة وهو يقول يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك رواه الترمذى .
11-أن عمر بن الخطاب سأل أبا واقد الليثى ما كان يقرأ به رسول الله فى الأضحى والفطر فقال كان يقرأ فيهما بق والقرآن المجيد واقتربت الساعة وانشق القمر رواه مسلم
12-أن رسول الله كان يقول فى ركوعه وسجوده سبوح قدوس رب الملائكة والروح رواه مسلم والخطأ المشترك بين 9و10و11و12 هو جهر النبى (ص)فى الصلاة مرة بقول القنوت ومرة بقول يا مقلب القلوب ومرة قراءة ق والقمر ومرة سبوح قدوس وهو ما يخالف وجوب التوسط بين الجهر والخفوت فى كلام الصلاة مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها ".
13- من السنة أن يخفى التشهد رواه الترمذى والخطأ هنا هو الإخفات فى الصلاة وهو ما يخالف قوله بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا ".
14- أعطيت ثلاثا لم يعطهن نبى قبلى جعلت لى الأرض مسجدا وطهورا 000وأحل لى المغنم ولم يحل لأحد قبلى 00ونصرت بالرعب على مسيرة شهر وفضلت على الأنبياء يوم القيامة بثلاث تأتى يوم القيامة غرا محجلين من آثار الوضوء معروفين من بين الأمم ويأتى المؤذنون يوم القيامة أطول الناس أعناقا 000والثالثة ليس من نبى إلا وهو يحاسب يوم القيامة بذنب غيره لقوله تعالى "ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر "رواه مسلم وزيد
15- أعطيت خمسا لم يعطهن أحدا قبلى نصرت بالرعب مسيرة شهر وجعلت لى الأرض مسجدا وطهورا فأيما رجل من أمتى أدركته الصلاة فليصل وأحلت لى المغانم ولم تحل لأحد قبلى وأعطيت الشفاعة وكان النبى يبعث فى قومه خاصة وبعثت إلى الناس عامة رواه البخارى ومسلم .
16- فضلت على الأنبياء بست أعطيت جوامع الكلم ونصرت بالرعب وأحلت لى الغنائم وجعلت لى الأرض مسجدا وطهورا وأرسلت إلى الخلق كافة وختم بى النبيون رواه البخارى ومسلم والترمذى ونلاحظ تناقضا بين ثلاث وخمس وست كما تناقض الأقوال 14و15و16 أقوالهم الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام "رواه الترمذى وأبو داود والشافعى و"الأرض كلها مسجد إلا سبعة مواطن رواه الترمذى وأبو داود فهنا الأرض مستثنى منها مرة موضعين ومرة سبعة وفى الأقوال لا يوجد استثناء وهو تناقض بين والخطأ المشترك بين الثلاث هو أن الأرض كلها مسجد وطهور وهو ما يخالف أن الأرض كلها ليست كلها طاهرة بدليل وجود الغائط وهو مكان النجاسات فلا يتطهر بها الإنسان ولا يصلى فى مكانها وتوجد أخطاء أخرى هى اعتبار القائل المسلمين أمته وحده مع أن المسلمين عبر العصور أمة واحدة وفى هذا قال تعالى بسورة المؤمنون "وإن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون ".
17- ايذنوا للنساء بالليل إلى المساجد وفى رواية إذا استأذنت أحدكم امرأته إلى المسجد فلا يمنعها وفى رواية لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وفى رواية لا تمنعوا النساء حظوظهن من المساجد إذا استأذنوكم رواه الترمذى ومسلم .
18-لو أن رسول الله رأى ما أحدث النساء لمنعهن المسجد كما منعت نساء بنى إسرائيل قال فقلت لعمرة أنساء بنى إسرائيل منعن المسجد قالت نعم رواه مسلم .
19- إذا شهدت إحداكن العشاء فلا تطيب تلك الليلة وفى رواية أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الأخرة رواه مسلم والخطأ المشترك بين 17و18و19 هنا إباحة صلاة النساء فى المساجد وهو ما يخالف أن الله ذكر أن بيوت الله وهى المساجد يوجد الرجال فيها فقط فقال بسورة النور "فى بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والأصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله "وقال بسورة التوبة "لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا "وهم يناقضون قولهم "خير صلاة المرأة فى بيتها وصلاتها فى 000فهنا صلاة المرأة تكون فى بيتها وحجرتها ومخدعها بينما فى الأقوال واجب تركها تصلى فى المساجد خارج البيت وهو تناقض .
20-أخر ابن زياد الصلاة فجاءنى عبد الله بن الصامت فألقيت له كرسيا فجلس عليه فذكرت له صنيع ابن زياد فعض على شفته وضرب فخذى وقال إنى سألت أبا ذر كما سألتنى فضرب فخذى كما ضربت فخذك وقال إنى سألت رسول الله كما سألتنى فضرب فخذى كما ضربت فخذك وقال صل الصلاة لوقتها فإن أدركتك الصلاة معهم فصل ولا تقل إنى قد صليت فلا أصلى رواه مسلم .
21-أن رسول الله كان يخرج يوم الأضحى ويوم الفطر فيبدأ بالصلاة 0000فلم يزل كذلك حتى كان مروان بن الحكم فخرجت مخاصرا مروان حتى أتينا المصلى فإذا كثير بن الصلت قد بنى منبرا من طين ولبن فإذا مروان ينازعنى يده كأنه يجرنى نحو المنبر وأنا أجره نحو الصلاة فلما رأيت ذلك منه قلت أين الإبتداء بالصلاة فقال لا يا أبا سعيد قد ترك ما تعلم قلت كلا والذى نفسى بيده لا تأتون بخير مما أعلم رواه مسلم .
22-إن ابن عباس أرسل إلى ابن الزبير أول ما بويع أنه لم يكن يؤذن للصلاة يوم الفطر فلا تؤذن لها فلم يؤذن لها ابن الزبير يومه وأرسل إليه مع ذلك إنما الخطبة بعد الصلاة وإن ذلك قد كان يفعل فصلى ابن الزبير قبل الخطبة رواه مسلم .
23- ما أعرف شيئا مما كنا عليه على عهد رسول الله فقلت أين الصلاة قال أو لم تصنعوا فى صلاتكم رواه الترمذى وهو يناقض قولهم ما أنكر من صلاتكم شىء إلا أنكم لا تقيمون الصفوف فهنا صلاتهم كلها صحيحة عدا شىء واحد بينما فى القول كلها باطلة ليست مثل صلاة النبى (ص)والخطأ المشترك بين 20و21و22و23 هو تحول الدولة الإسلامية لكافرة حيث أضاعها الناس ومنهم بنى أمية وحاشيتهم فى عهد الصحابة وهو ما يخالف أنها لا تضيع سوى بعدهم بقليل أو بكثير فى عهد الخلف مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "والصحابة قد رضى الله عنه وهم رضوا عنه مصداق لقوله تعالى بسورة المجادلة "رضى الله عنهم ورضوا عنه ".
24- أحب البلاد إلى الله مساجدها وأبغض البلاد إلى الله أسواقها رواه مسلم
25- سئل رسول الله عن خير بقاع الأرض وشرها قال لا أدرى حتى نزل عليه جبريل فسأله فقال لا أدرى إلى أن أعلمه أن خير البقاع المساجد وشرها الأسواق رواه أحمد والخطأ المشترك هنا بين 14و15 هو أن شر البقاع الأسواق ويخالف هذا لو كانت الأسواق هى شر البقاع ما كانت مواضع سير الرسل مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون فى الأسواق "وقد عاب الكفار على النبى (ص)مشيه فى الأسواق فقال بسورة الفرقان "وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق "كما أن الله بارك فى الأرض فقال بسورة فصلت "وجعل فيها رواسى من فوقها وبارك فيها "ولم يقل على أى مكان فيها شر لأن الشر فى الناس وليس فى الأرض .
26-المساجد بيوت المتقين فمن يكن المسجد بيته يضمن له الروح والرحمة والجواز على الصراط "والخطأ هنا هو الجواز على الصراط هو الطريق للجنة ويخالف هذا أن وسيلة دخول الجنة هى الدخول من أبوابها وفى هذا قال تعالى بسورة ص"جنات عدن مفتحة لهم الأبواب "وقوله بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها "
27-إن عبادة بن الصامت كان يؤم قوما فخرج يوما للصبح فأقام المؤذن الصلاة فأسكته حتى أوتر ثم صلى بهم "رواه الموطأ والخطأ هنا هو الإدعاء بأن عبادة أسكت المؤذن حتى يصلى الوتر وقد أصبح وهو ما لم يحدث لأن صلاة الوتر المعروف لنا – وإن كانت لا توجد فى الإسلام الحقيقى – موعدها الليل فإذا طلع النهار فلا وتر ،زد على هذا أن ليس من حق أى إمام للصلاة أو حتى إمام المسلمين أن يسكت المؤذن فى بلاد المسلمين عن الآذان لصلاة حان وقت بدايتها .
28-رأيت أنس بن مالك فى سفر يصلى على حماره وهو متوجه إلى غير القبلة يركع ويسجد إيماء برأسه من غير أن يضع وجهه على شىء رواه مالك والخطأ هنا هو الإدعاء بأن أنس صلى إلى غير القبلة وهو على حماره ويخالف هذا أن أنس يعلم أن الإتجاة للقبلة واجب لقوله تعالى بسورة البقرة "ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام "ومن ثم فهو لم يخالفه لأن الصلاة فى السفر وضعها هو قطع السفر للوضوء والصلاة لمدة دقائق ثم مواصلة السفر .
29- عرا الإسلام وقواعد الدين ثلاثة عليهن ابتنى الإسلام من ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم شهادة أن لا إله إلا الله والصلاة المكتوبة وصوم رمضان رواه أبو يعلى والخطأ هنا هو أن قواعد الدين ثلاثة الشهادة والصلاة والصوم ويخالف هذا أن قواعد الدين هى كل أحكام الدين وهى تعد بالمئات وليس ثلاثة ولو صدقنا القول المذكور لكانت شهادة أن محمد رسول الله ليست من قواعد الدين وهو ما لا يقوله مسلم وهو يناقض قولهم بنى الإسلام على خمس شهادة 000رواه البخارى ومسلم فهنا القواعد خمسة وفى القول ثلاثة .
30-ألا إن أولياء الله المصلون ومن يقيم الصلوات الخمس 0قيل يا رسول الله كم الكبائر قال هى تسع 00000لا يموت رجل لم يعمل هؤلاء الكبائر ويقيم الصلاة ويؤتى الزكاة إلا رافق محمدا فى بحبوحة جنة أبوابها مصاريع الذهب رواه الطبرانى والحاكم والبيهقى والخطأ هنا هو أن أولياء الله هم المصلون الخمس ويخالف هذا أن أولياء الله هم المتقون الذين يطيعون الله فى كل شىء وليس فى الصلاة وحدها وفى هذا قال تعالى "ألا إن أولياء الله هم المتقون "والخطأ الثانى أن الكبائر 9 وهو تخريف فهنا لم يذكر الفتنة وهى كبيرة لقوله تعالى بسورة البقرة "والفتنة أكبر من القتل "والقتل كبيرة لقوله بسورة الإسراء "إن قتلهم كان خطأ كبيرا "وأكل مال اليتامى وصفه الله بأنه "حوبا كبيرا"بسورة النساء وهى غير مذكور فى الحديث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: