شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة متفرقات11

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة متفرقات11 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة متفرقات11    الأحاديث الكاذبة متفرقات11 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:21 am

186-ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج وفى رواية لا تقوم الساعة حتى لا يحج البيت البخارى والخطأ هو أن الناس سيحجون ويعتمرون بعد خروج يأجوج ومأجوج من تحت السد وقطعا خروجهم من علامات القيامة الأخيرة وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف"قال هذا رحمة من ربى فإذا جاء وعد ربى جعله دكاء وكان وعد ربى حقا وتركنا بعضهم يومئذ يموج فى بعض ونفخ فى الصور فجمعناها جمعا "وهذا الخروج يجعل لا حج ولا عمرة ونلاحظ التناقض بين الرواية الأولى حج البيت بعد خروجهم والثانية تقرر أن لا حج حتى قيام الساعة ونلاحظ تناقض بين قوله ليحجن وقول الثانية حتى لا يحج البيت
187- عن النبى فى السد قال يحفرونه كل يوم حتى إذا كادوا يخرقونه قال الذى عليهم ارجعوا فتخرقونه غدا قال فيعيده الله كأمثل ما كان000فوالذى نفس محمد بيده إن دواب الأرض تسمن وتبطر وتشكر شكرا من لحومهم الترمذى وابن ماجة والخطأ الأول هو أن القبيلتين يحفرون السد حتى يكادون يخرقونه ولكن يعاد كما كان ويخالف هذا أن الله أخبرنا أنهم لا يقدرون على إظهاره أو نقبه أى حفره وفى ذلك قال تعالى بسورة الكهف "فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا "والخطأ الأخر هو أن القبيلتين هم طعام أهل الأرض والسؤال ومن أين كانت تأكل دواب الأرض قبل هذا ؟قطعا لا جواب عندهم
188- يوم يقوم الناس لرب العالمين قال يقوم أحدهم فى الرشح إلى أنصاف أذنيه وفى رواية إن العرق يوم القيامة ليذهب فى الأرض 70 باعا وإنه ليبلغ إلى أفواه الناس 000وفى رواية تدنى الشمس يوم القيامة من الخلق 000فيكون الناس على قدر أعمالهم فمنهم من يكون إلى كعبيه ومنهم من يكون إلى ركبتيه ومنهم من يكون إلى حقويه ومنهم من يلجمه العرق إلجاما الترمذى وابن ماجة ومسلم والبخارى والخطأ هو وجود الناس كفار ومسلمين فى الرشح لأنصاف الآذان يوم القيامة ويخالف هذا أن المسلمون آمنون من الفزع مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "كما أن الشمس غير موجودة فى القيامة لتبديل السموات والأرض بغيرهم كما أن الإنسان لو صفى كل ما فى جسمه من ماء لن يبلغ ركبتيه إطلاقا فكيف يبلغ العرق أنصاف الآذان ونلاحظ وجود تناقض بين رواية "إلى أنصاف آذنيه "وبين رواية "إلى أفواه الناس "وبين كعبيه وركبتيه والإلجام فالآذان أطول من الفم أطول من الركبتين أطول من الكعبين وكل هذا يناقض بعضه
189-يلقى إبراهيم أباه آزر يوم القيامة 000فأى خزى أخزى من أبى الأبعد 000البخارى والخطأ هو أن إبراهيم (ص) يحس بالخزى بسبب أبيه ويخالف هذا أن المسلم لا يحزن لأى سبب لقوله تعالى بسورة البقرة "ولا هم يحزنون "كما أن إبراهيم(ص) يعلم أن الخزى وهو السوء للكافرين مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "إن الخزى اليوم والسوء على الكافرين "كما أن المسلمين لا يفزعون يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "لا يحزنهم الفزع الأكبر "
190-إن أول الناس يقضى يوم القيامة رجل استشهد فأتى به فعرفه نعمه فعرفها 000ولكنك قاتلت لأن يقال جرىء 000ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم 000ولكنك فعلت ليقال هو جواد مسلم والخطأ هو أن أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين ويخالف هذا كون الحساب جماعة حيث يقسم الناس لفريقين فريق فى الجنة وفريق فى النار كما أن الله لا يسأل أحد عن ذنبه يوم القيامة مصداق لقوله بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "ويناقض قولهم "أول ما يقضى الله يوم القيامة فى الدماء "ابن ماجة فهنا أول ما يقضى هو الدماء وفى القول الشهيد المرائى
191- لا تزال عصابة من أمتى يقاتلون على أمر الله000ثم يبعث الله ريحا كريح المسك000إلا قبضته ثم يبقى شرار الناس عليهم تقوم الساعة مسلم والخطأ هو أن الريح هى التى تقبض النفوس ويخالف هذا أن قابض النفوس هو ملك الموت لقوله تعالى بسورة السجدة "قل يتوفاكم ملك الموت الذى وكل بكم "
192-لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض حتى يخرج الرجل بزكاة الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها 00وفى رواية 000فيفيض حتى يهم رب المال من يقبله000مسلم والخطأ هو إغتناء الناس كلهم ويخالف هذا أن الله لا يبسط الرزق للكل حتى لا يبغوا فى الأرض وإنما ينزله بقدر ما يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ولو بسط الله الرزق لعباده لبغوا فى الأرض ولكن ينزل بقدر ما يشاء "
193- نكمل يوم القيامة 70 أمة نحن آخرها وخيرها وفى رواية إنكم وفيتم 70 أمة أنتم خيرها وأكرمها على الله ابن ماجة والخطأ هو أن عدد الأمم 70 وطبعا عددهم كبير بدليل أن بين عاد وثمود وأصحاب الرس قرون أى أمم كثيرة لم يذكرها الله وفى هذا قال تعالى بسورة الفرقان "وعادا وثمودا وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا "ولم يذكر الله أمما كثيرة فى القرآن وإنما ذكر حوالى ثلاثين رسولا وما يقاربهم من الأمم
194-ستخرج نار من حضر موت قبل يوم القيامة تحشر الناس قالوا يا رسول الله فما تأمرنا فقال عليكم بالشام وفى رواية سيصير الأمر أن تكونوا جنودا مجندة 000قال عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه 00الترمذى وأبو داود والخطأ الأول هو أن النار تحشر الناس ويخالف هذا أن الصور وهو الناقور هو من يحشرهم لقوله تعالى بسورة طه "يوم ينفخ فى الصور ونحشر المجرمين "والخطأ الأخر البقاء فى الشام والسؤال ولماذا الشام إذا كانت الأرض أصلا لن يبقى فيها شام أو غيره وستبدل بأخرى لقوله بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماء "
195- سئل رسول الله عن أولاد المشركين فقال الله إذ خلقهم أعلم بما كانوا عاملين مسلم والخطأ قول القائل الله إذ خلقهم أعلم بما كانوا عاملين وقطعا القول يناقض بعضه فكيف تتم معرفة ماذا كان سيعمل شىء معدوم ؟إن المعدوم لا يعمل شىء فكيف تتم معرفة عمله وهو لم يعمل أليس هذا جنونا ؟
196-ليس شىء من الإنسان إلا يبلى إلا عظم واحد هو عجب الذنب ومنه يركب الخلق يوم القيامة وفى رواية بين النفختين 40 000 ويبلى كل شىء من الإنسان إلا عجب ذنبه فيه يركب الخلق ابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم والخطأ هو أن عظام عجب الذنب تبقى بعد موت الإنسان ويخالف هذا أن العظام كلها تصبح رميم أى تفنى كلها ولا يبقى منها شىء وفى هذا قال تعالى بسورة يس "وضرب لنا مثلا ونسى خلقه قال من يحى العظام وهى رميم قل يحييها الذى أنشأها أول مرة "كما أن العظام تجمع مما يعنى أنها كلها تفنى لأن ما يجمع لابد أن يكون متفرق متناثر لذرات وفى هذا قال تعالى بسورة القيامة "أيحسب الإنسان ألن نجمع عظامه "
197- احتجت الجنة والنار فقالت الجنة يدخلنى الضعفاء والمساكين 0000وأما الجنة فإن الله ينشىء لها خلقا الترمذى والبخارى ومسلم والخطأ الأول هو احتجاج الجنة والنار وهو ما يخالف أن الجنة لا يسمع منها أى لغو أى كلام باطل مصداق لقوله تعالى بسورة الواقعة "لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما "والخطأ الأخر هو أن الجنة يدخلها الضعفاء والمساكين ويخالف هذا أن الله وصف المسلمين بالشدة فقال بسورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار "فأهل الإسلام هنا أقوياء ذوى بأس
198-ضرس الكافر مثل أحد وفخذه مثل البيضاء ومقعده مسيرة ثلاثة مثل الربذة أو ما بين مكة والمدينة وغلظ جلده 42 ذراعا وفى رواية إن الكافر ليعظم حتى إن ضرسه لأعظم من أحد 000وفى رواية ما بين منكبى الكافر مسير3 أيام للراكب المسرع الترمذى وابن ماجة والبخارى ومسلم والخطأ هو أن ضرس الكافر كأحد وفخذه كالبيضاء وسمك جلده 42 ذراعا ويخالف هذا أن الإنسان يبعث كما كان فى الدنيا جسمه كما هو حتى أصابعه وفى هذا قال بسورة القيامة "أيحسب الإنسان ألم نجمع عظامه بلى قادرين على أن نسوى بنانه "ولو كبر جسمه ما كان كما هو والخطأ الأخر التناقض فى مسيرة مقعد الكافر من النار ففى الأولى مثل المسافة بين مكة والربذة وفى الثانية بين المدينة ومكة والمسافة مختلفة ونلاحظ تناقضا بين رواية مثل أحد ورواية لأعظم من أحد فالمثل غير العظم من الشىء فى الحجم
199- ما منكم من أحد إلا له منزلان منزل فى الجنة ومنزل فى النار ابن ماجة وتفسير ابن كثير والخطأ هو أن لكل واحد منزل فى الجنة ويخالف هذا أن كل واحد له منزلين أى جنتين فى الجنة لقوله تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان "
200- أمتى يوم القيامة غر من السجود محجلون من الوضوء الترمذى والخطأ هو أن أمة محمد (ص)غر من السجود محجلون من الوضوء ويخالف هذا أن كل الأقوام المسلمة عبر العصور كانت تتوضأ وتصلى مثلنا كما أن الله يبيض وجوه كل المسلمين عبر العصور فى يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "وأما الذين ابيضت وجوههم ففى رحمة الله هم فيها خالدون "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة متفرقات11
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات11
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات15
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار25
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار10
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات14

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: