شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة الأخبار10

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة الأخبار10 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار10    الأحاديث الكاذبة الأخبار10 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:58 am

216-لما ألقى إبراهيم فى النار قال اللهم إنك فى السماء واحد وأنا فى الأرض واحد أعبدك أبو يعلى والخطأ هو وجود الله فى السماء ويخالف هذا أن الله لا يوجد فى مكان لأنه لو تواجد فيه لأشبه خلقه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو أن إبراهيم(ص)كان العابد الوحيد لله عند إلقاءه فى النار ويخالف هذا أن لوط(ص)كان مؤمنا مع إبراهيم(ص)مصداق لقوله تعالى بسورة العنكبوت "فأمن له لوط"
217-إن إبراهيم ألقى فى النار فكان فيه إما 50 أو 40 قال ما كانت أياما وليالى قط أطيب عيشا إذ كنت فيها وددت أن أعيش حياتى كلها مثل عيسى إذ كنت فيها ابن أبى حاتم والخطأ هو بقاء إبراهيم 50 أو 40 يوما فى النار ويخالف هذا أنها انطفأت فى يومها لأن القوم لم يلبثوا بعد هذه الفعلة سوى ثلاثة أيام إلا وأهلكهم الله كلهم كما فعل مع كل الأقوام التى سبقتهم وتلتهم فمثلا قوم صالح (ص)مكثوا بعد قتل الناقة ثلاثا وفى هلاك أى خسران قوم إبراهيم (ص)قال تعالى بسورة الأنبياء "قلنا يا نار كونى بردا وسلاما على إبراهيم وأرادوا به كيدا فجعلناهم الأخسرين ونجيناه ولوطا إلى الأرض التى باركنا فيها للعالمين "
218-يحشر الناس يوم القيامة عراة غرلا 0000حتى أقضيه منه حتى اللطمة 000أحمد والخطأ هو القصاص من المسلمين فى الأخرة حتى اللطمة ويخالف هذا كون الله تجاوز عن سيئاتهم مصداق لقوله بسورة الأحقاف "ونتجاوز عن سيئاتهم "كما يخالف أنهم آمنون من الفزع وهو أى تعب أو خوف مصداق لقوله بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "
219-سئل على عن ذى القرنين فقال كان عبدا ناصحا لله فناصحه دعا قومه إلى الله فضربوه على قرنه فمات فأحياه الله فدعا قومه إلى الله فضربوه على قرنه فمات فسمى ذا القرنين تفسير بن كثير والخطأ هو أن ذا القرنين كان عبدا ناصحا لله ولا أدرى كيف يكون العبد ناصحا لله إذا كان الله لا يحتاج لنصيحة لمعرفته بكل شىء وحكمته ولا أدرى كيف تصاحبا الله والعبد فنصح هذا الله وناصحه الله إلا إذا كان المتكلم مجنون يجرنا معه للجنون ؟
220-اتخذوا السودان فإن ثلاث منهم سادات أهل الجنة لقمان الحكيم والنجاشى وبلال المؤذن الطبرانى والخطأ وجود سادة وعبيد فى الجنة ويخالف هذا أن الكل مسلمين وكفار عند الله يوم القيامة فى الجنة والنار عبيد مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "إن كل من فى السموات والأرض إلا أتى الرحمن عبدا وكلهم آتيه يوم القيامة فردا "
221- عن عبد الله بن عمرو قال أحب عباد الله إلى الله الغرباء قيل ومن الغرباء قال الفرارون بدينهم يجتمعون يوم القيامة إلى عيسى بن مريم 00ابن أبى الدنيا والخطأ هو أن الغرباء هم أحب عباد الله لله ويخالف هذا أن المجاهدون هم أحب عباد الله لله حيث يفضلهم على غيرهم لقوله بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
222-المؤمن فى قبره فى روضة خضراء 0000ابن أبى حاتم 223-إذا وضع يعنى الكافر فى قبره فيرى مقعده من النار 000فيضيق عليه قبره 000ابن أبى حاتم
224 -عن عائشة قالت ويل لأهل المعاصى من أهل القبور تدخل عليهم فى قبورهم حيات سود 00فذلك العذاب فى البرزخ 000والخطأ المشترك بين الثلاثة هو أن القبر جنة أو نار ويخالف هذا أن الجنة والنار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود هو الجنة والنار مصداق لقوله تعالى بسورؤة التوبة "وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم "وقال "وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات "
225-عن ابن عباس "ولذكر الله أكبر "قال ذكر الله عند طعامك وعند منامك 000ابن أبى حاتم والخطأ هو أن ذكر الله يقصد به ذكر الكلام الممجد لله عند الطعام والمنام ويخالف هذا أن الذكر يعنى طاعة حكم الله فمعنى "ولذكر الله أكبر "هو ولأجر طاعة الله أعظم مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "ولأجر الأخرة أكبر "
226-البحر هو جهنم أحمد والخطأ هو كون البحر هو جهنم ويخالف هذا كون النار الموعودة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود هو النار مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "وعد الله المنافقين والمنافقات نار جهنم "بينما البحر المعروف فى الأرض .
227-حدثنا أبو خلف 000أنه دخل مع عبيد بن عمير على عائشة000قال أية آية قال "الذين يؤتون ما أتوا ""والذين يأتون ما أتوا "0000فقالت أشهد أن رسول الله كذلك كان يقرؤها وكذلك ولكن الهجاء حرف أحمد والخطأ هنا تحريف هجاء القرآن فى قوله "الذين يأتون ما أتوا "يخالف هذا أن القرآن محفوظ لا يمكن تحريفه مصداق لقوله تعالى بسورة فصلت "لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه "وقوله بسورة الحجر "إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون "
228-عن ابن عباس أنه قال إنما كره السمر حين نزلت هذه الآية "مستكبرين به سامرا تهجرون "فقال مستكبرين بالبيت يقولون نحن أهله سامرا قال كانوا يتكبرون ويسمرون ولا يعمرونه ويهجرونه "النسائى والخطأ هو أن السامر المهجور هو البيت ويخالف هذا أن القرآن هو المقصود أى آيات القرآن مصداق لقوله بسورة المؤمنون "قد كانت آياتى تتلى عليكم فكنتم على أعقابكم تنكصون مستكبرين به سامرا تهجرون "فالبيت لم يكن مهجورا لأنه معمر بالحجاج كفارا ومسلمين .
229-سمعت عمر بن الخطاب يقول كان إذا نزل على رسول الله الوحى يسمع عند وجهه كدوى النحل 000أحمد والخطأ هو أن الوحى كان ينزل كدوى النحل عند وجهه والصحابه معه يسمعون ويخالف هذا أن النبى (ص)كان يردد قول جبريل (ص)بسرعة مصداق لقوله تعالى بسورة القيامة "لا تحرك به لسانك لتعجل به "ومن ثم فالوحى هو أصوات كلامية وليس دوى نحل غير مفهوم زد على هذا أن نزول الوحى كان مقصورا على الليل -غالبا إن لم يكن دائما- والنبى (ص)قائم وحده مصداق لقوله تعالى بسورة المزمل "قم الليل إلا قليلا نصفه أو انقص منه قليلا أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا إنا سنلقى عليك قولا ثقيلا "
230- خلق الله جنة عدن بيده لبنة من درة بيضاء ولبنة من ياقوته حمراء 0000والخطأ هو أن الله خلق جنة عدن بيده ويخالف هذا أن الله لا يشبه خلقه وهو هنا يشبههم فى العمل باليد وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
231- إن عمر بن الخطاب كان ينهى عن تبويب دور مكة 000تفسير بن كثير والخطأ هنا هو نهى عمر الناس عن تبويب دور مكة وقطعا هذا لم يحدث لأن عمر يعرف وجوب وجود أبواب للبيوت حتى يأتيها الناس منها مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وأتوا البيوت من أبوابها "
232-دم عفراء –أى بيضاء أحب إلى الله من دم سوداوين أحمد والخطأ هو أن الله يحب اللون الأبيض أكثر من الأسود فى الأضحية وهذا تخريف لأن هذا الكلام تشبيه لله بخلقه حيث يفضل شىء على شىء دونما سبب وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "زد على هذا أن الله لن ينال شىء من لحومها ودماؤها مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "لن ينال الله لحومها ولا دماؤها"وهذا يعنى أنه لا تهمه الدماء واللحوم لونها أو شكلها
333-إذا جمع الله الأولين والأخرين يوم القيامة جاء منادى فنادى 000ليقم الذين لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله فيقومون وهم قليل ثم يحاسب سائر الخلائق ابن أبى حاتم والخطأ هو أن الله لا يحاسب الذين لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ويحاسب غيرهم ويخالف هذا أن الكل يحاسب دخل الجنة أو النار وفى هذا قال تعالى بسورة الإنشقاق "فأما من أوتى كتابه بيمينه فسوف يحاسب حسابا يسيرا "
334-قال ابن عباس ترك الناس ثلاث آيات فلم يعملوا بهن "يا أيها الذين أمنوا ليستأذنكم الذين ملكت أيمانكم 000والآية التى فى سورة النساء "وإذا حضر القسمة 000والآية التى فى الحجرات "إن أكرمكم عند الله أتقاكم " ابن أبى حاتم والخطأ هو أن القائل يقول أن صحابى يقول أن الأمة قد كفرت فقد تركت العمل بثلاث آيات وهذا تخريف فالصحابى يعلم أن الأمة لا تكفر فى عهد الصحابة الذين قال الله فيهم بسورة المجادلة "رضى الله عنهم "وإنما تكفر فى عهد الخلف وهم قد يكونون أولاد الصحابة أو أى جيل بعدهم وفى هذا قال تعالى بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار10
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات13
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات9
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار23
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار8
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات12

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: