شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة الأخبار11

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة الأخبار11 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار11    الأحاديث الكاذبة الأخبار11 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:56 am

335- عن ابن عباس فى قوله "زيتونة لا شرقية ولا غربية "قال هى شجرة بالصحراء لا يظلها شجر ولا جبل ولا كهف ولا يواريها شىء وهو أجود لزيتها ابن أبى حاتم فى قوله ليست شرقية ليس فيها غرب ولا غربية ليس فيها شرق ولكنها شرقية ولا غربية والخطأ هو التناقض بين قوله "ليس فيها غرب" وقوله "ليس فيها شرق "وبين قوله "ولكنها شرقية غربية" فهو ينفى وجود شرق وغرب مرة ثم يثبتهما مرة أخرى والخطأ الأخر هو أن الشجرة فى الصحراء لأن المتحدث فى القرآن يتحدث عن شجرة زيتونة فى كوكب وليس فى الأرض مصداق لقوله تعالى بسورة النور "كأنها كوكب درى يوقد من شجرة زيتونة لا شرقية ولا غربية "
336- عن عكرمة وسأله رجل عن قوله تعالى "زيتونة لا شرقية ولا غربية "قال تلك زيتونة بأرض فلاة إذا أشرقت الشمس عليها أشرقت عليها فإذا غربت غربت عليها فذلك أصفى ما يكون من الزيت ابن أبى حاتم والخطأ هو وجود الزيتونة بفلاة تشرق الشمس عليها وتغرب ويخالف هذا وجود الزيتونة فى الكوكب الدرى مصداق لقوله تعالى بسورة النور "كأنها كوكب درى يوقد من شجرة زيتونة "
337- قلت يا رسول الله هذا السلام فما الإستئناس قال يتكلم الرجل بتسبيحة أو تكبيرة أو تحميدة ويتنحنح فيؤذن أهل البيت ابن أبى حاتم والخطأ هو أن الإستئناس هو تكلم الرجل بتسبيحة أو تكبيرة أو تحميدة ويخالف هذا أن معنى الأستئناس وهى طلب الأنس وهو الإذن بالدخول فيقول مثلا يا قوم أنا فلان أريد مقابلة فلان هل أدخل ؟
338- قال رسول الله "فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا "قال إن علمتم فيهم حرفة ولا ترسلوهم كلا على الناس أبو داود والخطأ هو أن الخير حرفة المكاتب ويخالف هذا أن الخير هو الإسلام لأن الحرف منها المحرم ومنها المحلل فمن المحرم النحات وصانع الخمور وصانع الميسر
339- إذا كان يوم القيامة عرف الكافر بعمله فيجحد ويخاصم فيقال هؤلاء جيرانك يشهدون عليك فيقول كذبوا 000ابن أبى حاتم وابن جرير والخطأ هو أن الكافر يخاصم ويجادل إذا عرف عمله وعقابه ويخالف هذا أن الكفار فى يوم القيامة لا يتكلمون مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون "ولا يوجد فى القرآن شهادة للجيران على الكفار وإنما شهادة المسلمين على الكفار مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا "
340- كنا عند النبى فضحك حتى بدت نواجذه 0قال من مجادلة العبد ربه 000ابن أبى حاتم والخطأ هو أن الكافر يجادل ربه يوم القيامة ويخالف هذا أن الكفار لا يسمح لهم بالكلام يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيتعذرون "
341-عن عبيد بن عمير فى قوله "سمعوا لها تغيظا وزفيرا "قال إن جهنم لتزفر زفرة لا يبقى ملك مقرب ولا نبى مرسل إلا خر لوجهه ترتعد فرائصه 000عبد الرزاق فى تفسير بن كثير والخطأ هو فزع الملائكة والرسل من زفرة جهنم ويخالف هذا كون المسلمين ملائكة ورسلا وغيرهم أمنين من الفزع أيا كان يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ امنون "
342- عن أبى سعيد الخدرى فى الآية "يقولون حجرا محجورا "قال حراما محرما أن يبشر بما يبشر به المتقون "ابن أبى حاتم والخطأ هو أن الحجر الحجور هو الحرام المحرم بما يبشر به المتقون ويخالف هذا أن القائلين حجرا محجورا هم المجرمين أى الكافرين مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين ويقولون حجرا محجورا "ويعنون أن حبسهم فى النار حبس دائم فقد عرفوا الحقيقة دونما شك .
343-كنت مع مولاى أمسك دابته وقد أحاط الناس بعثمان بن عفان إذ أشرف علينا من داره فقال يا قوم لا يجرمنكم شقاقى يصيبكم مثل ما أصاب قوم نوح أو قوم هود أو قوم صالح يا قوم لا تقتلونى إنكم قتلتمونى كنتم هكذا وشبك بين أصابعه ابن أبى حاتم والخطأ هو جنون عثمان الظاهر من تناقض قولهم "يا قوم لا تقتلونى "الدال هو وسابقه على كفر القوم وقوله "كنتم هكذا وشبك بين أصابعه "فالتشبيك بين الأصابع يعنى الوحدة والقوة ومن ثم لا يعنى عقاب القوم أو كفرهم المترتب عليه العقاب
344-امرؤ القيس حامل لواء شعراء الجاهلية إلى النار أحمد والخطأ هو أن امرؤ القيس يحمل لواء يوم القيامة ويخالف هذا مجىء كل فرد وحيد ليس معه شىء مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم "زد على هذا أن كل زعيم قوم وليس زعيم جماعة لها أفراد فى كل قوم كالشعراء يتقدم قومه يوم القيامة ليكون قائدهم فى دخول النار كما يحدث مع فرعون كما قال بسورة مريم "ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتيا"
345- قيل للنبى إن شئت أن نعطيك خزائن الأرض ومفاتيحها ما لم نعطه نبيا من قبلك 0000فقال أجمعوها لى فى الأخرة000تفسير بن كثير والخطأ هنا هو إعطاء النبى (ص) فى الأخرة خزائن الأرض ومفاتيحها ويخالف هذا أن الله طالب نبيه (ص)أن يعلن أنه لا يملك الخزائن بقوله بسورة الأنعام "قل لا أقول لكم عندى خزائن الله "كما بين لنا أن الملك لله فى الأخرة بقوله بسورة غافر "لمن الملك اليوم لله الواحد القهار " فهل يملك محمد (ص)أى شىء؟قطعا لا
346-من يقل على ما لم أقل أو ادعى إلى غير والديه أو انتمى إلى غير مواليه فليتبوأ عينى جهنم مقعدا 000بن أبى حاتم والخطأ هو أن يتبوأ القائل أو المدعى أو المنتمى مكانه فى جهنم والسؤال كيف يدخل القائل أو المدعى نفسه جهنم ؟قطعا إن الإنسان لم يدخل نفسه النار ولذا فإن الله بين لنا أن الملائكة تسوقه لجهنم وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا "
347-أن موسى لما تعجل إلى ربه عمد السامرى فجمع ما قدر عليه من حلى بنى إسرائيل ثم صوره عجلا فعمد موسى إلى العجل فوضع عليه المبارد فبرده بها 000ابن أبى حاتم والخطأ هو أن موسى (ص)برد العجل بالمبارد ويخالف هذا أنه حرقه مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وانظر إلى إلهك الذى ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه فى اليم نسفا "
348-إن الله تابع الوحى على رسوله (ص)حتى كان الوحى أكثر ما كان يوم توفى رسول الله عن ابن عيينة فى تفسير بن كثير والخطأ هو أن الوحى لم يتوقف إلا يوم وفاة النبى (ص)ويخالف هذا أن الوحى توقف فى اليوم الذى نزل فيه قوله تعالى بسورة المائدة "اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا "وهو يوم مشهور عند الناس أنه يوم عرفه وقد مات عندهم بعدها بشهور عدة زد على هذا أن الوحى لا يمكن إبلاغه للناس من رجل مريض سوف يموت فكيف ينزل عليه بالوحى وهو يعرف أن الرجل غير قادر على إبلاغه بسبب مرضه وعجزه
349- عن ابن عمر أن رجلا أتاه يسأله عن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما قال اذهب إلى ذلك الشيخ فاسأله 000فقال نعم كانت السموات رتقا لا تمطر وكانت الأرض رتقا لا تنبت فلما خلق للأرض أهلا فتق هذه بالمطر فتق هذه بالنبات 000بن أبى حاتم والخطأ هو فتق السموات بالمطر وفتق الأرض بالإنبات ويخالف هذا أن السموات ليس فيها مطر لعدم وجود سحاب فيها لأن السحاب فى الجو أى تحت السماء وفوق الأرض مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض "ومن ثم فالسحاب لا ينتمى للسماء والأرض كما يخالف أن السماء الدنيا بها النجوم مصداق لقوله تعالى بسورة فصلت "وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا "
350 -قال رجل يا رسول الله ما هذه السماء قال موج مكفوف عنكم ابن أبى حاتم والخطأ هو أن السماء موج مكفوف ويخالف هذا وجود مصابيح وهو النجوم فى السماء الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة فصلت "ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا "ويخالف أن الجنة والنار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار11
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة الاقتصاد7
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار19
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار4
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات5
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات8

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: