شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق1 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق1    الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق1 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:07 pm

الآداب والرقائق
1-من فرج عن مؤمن مغموم أو أعان مظلوما غفر الله له 73 مغفرة "الخرائطى فى مكارم الأخلاق وابن حبان فى الضعفاء وابن عدى
2-ألا أدلكم على ما يرفع الله به الدرجات قالوا نعم يا رسول الله قال تحلم على من جهل عليك وتعفو عمن ذلك وتعطى من حرمك وتصل من قطعك "البزار والطبرانى.
3-المجلس الصالح يكفر عن المؤمن ألفى ألف مجلس من مجالس السوء"الديلمى فى الفردوس.
4-من التواضع أن يشرب الرجل من سؤر أخيه ومن شرب من سؤر أخيه رفعت له 70 درجة ومحيت عنه70 خطيئة وكتبت له 70حسنة"ابن الجوزى فى الموضوعات
5-أن رجلا كان له على رسول الله وسق تمر فأمر أنصاريا أن يقضيه فقضاه دون تمره فأبى أن يقبضه 000ثم قال يا خولة عديه واقضيه فإن ليس من غريم يخرج من عنده راضيا إلا صلت عليه دواب البحار وليس من عبد يلوى غريمه وهو يجد إلا كتب الله عليه فى كل يوم وليلة إثما وتعتقه000"الطبرانى .
6- إذا سلم المسلم على المسلم فرد عليه صلت عليه الملائكة 70 مرة"الديلمى فى الفردوس وفى رواية قسمت بينهما 70 رحمة وفى رواية 99 لأبشهما وأطلقهما وأبرهما وأحسنهما مسالمة لأخيه وفى رواية للبادىء 90 وللمصافح 10 "الطبرانى فى الأوسط والخرائطى والحاكم والبزار والبيهقى ونلاحظ تناقضا بين 70و35و90 و99و10 و1
7-من وضع يده على رأس يتيم ترحما كانت له بكل شعرة تمر عليها يده حسنة "أحمد والطبرانى وابن حبان فى الضعفاء
8-إن الرجل ليعمل العمل فيكتب له عمل صالح معمول به فى السر يضعف أجره 70 ضعفا"البيهقى وابن أبى الدنيا .
9-من أخلص لله 40 يوما ظهرت ينابيع الحكمة على لسانه "
10-من تناول من وجه أخ له أذى فأراه إياه كانت له حسنتان وإن لم يره إياه كانت له حسنة "زيد
11-أن رجلا جاء إلى النبى فقال السلام عليكم فقال النبى 10 وجاء أخر فقال السلام عليكم ورحمة الله فقال النبى20 ثم جاء أخر فقال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فقال النبى 30 "الترمذى
والخطأ المشترك بين الأقوال 11 هى مخالفتها للأجر فى القرآن وهى عشر حسنات للعمل الصالح غير المالى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "و700أو 1400للعمل المالى مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "وهذا يخالف 73 مغفرة ورفع الدرجات وتكفير ألفى ألف مجلس سوءو70درجة ومحو70خطيئة وكتابة 70حسنة وصلاة نون البحار على مؤدى الدين وصلاة الملائكة 70 مرةو70 و35 و99 و1و90 حسنة أى رحمة وحسنات بعدد الشعر ومضاعفة الأجر70 ضعفا وظهور ينابيع الحكمة على لسان المخلص وحسنتان لرافع الأذىو20و30لملقى السلام.
12- أفضل الفضائل أن تصل من قطعك وتعطى من حرمك وتصفح عمن ظلمك"أحمد والطبرانى.
13-أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تطرد عنه جوعا أو تقضى عنه دينا "الطبرانى والخطأ المشترك هو أن أفضل الأعمال هو وصل القاطع وإعطاء الحارم والصفح عن الظالم والسرور المدخل على المسلم وكشف الكربة وطرد الجوع وقضاء دين المسلم وهو ما يخالف أن أفضل الأعمال هو الجهاد مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يتعارض مع أقوال كثيرة فمرة الصلاة لوقتها ومرة اجتناب المحارم ومرة بر الوالدين ومرة الإيمان 000وكله يناقض بعضه .
14-يا معشر الذين أسلموا بألسنتهم ولم يدخل الإيمان قلوبهم لا تؤذوا المسلمين 00000فإنهم يعيرون ولا يغيرون فتحف عليه الملائكة بأجنحتها يسترونه فإنه تتابع فى الذنوب 0000"الترمذى الحكيم
15-ثلاثة لا تقربهم الملائكة الجنب والسكران والمتضمخ بالخلوق "البزار وهو يعارض قولهم "لا تقرب الملائكة صحبة فيها جرس ولا كلب "فهنا لا تقرب الملائكة المصاحب للجرس والكلب وفى القول ثلاثة الجنب والسكران والمتضمخ بالخلوق وهؤلاء غير أولئك مما يعنى تناقضا .
والخطأ المشترك بين 14و15 هو قرب الملائكة من الناس مما يعنى وجودهم فى الأرض وهو ما يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها وهى توجد بالسموات فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النجم"وكم من ملك فى السموات "وقال بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
16-إنه من أعطى الرفق فقد أعطى حظه من خير الدنيا والأخرة وصلة الرحم وحسن الجوار وحسن الخلق يعمرن الديار ويزيدون فى الأعمار"أحمد
17-من سره أن يبسط عليه رزقه أو ينسأ فى أثره فليصل رحمه "مسلم
18-من بر والديه طوبى له زاد الله فى عمره"البخارى فى الأدب المفرد والحاكم فى المستدرك .
والخطأ أن الرفق وصلة الرحم وبر الوالدين يزيد فى العمر وهو يخالف أن العمر لا يتقدم ولا يتأخر ساعة وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر"ما تسبق من أمة أجلها وما يستأخرون "وقال بسورة يونس "إذا جاء أجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون"
19-ما من يوم يمر على ابن آدم إلا ينادى يا ابن آدم اعمل فى اليوم أشهد لك يوم القيامة واصحب الناس بأى خلق شئت يصحبوك بمثله "زيد والخطأ الأول هنا هو نداء اليوم على الإنسان فهنا نحن نعيش ومع ذلك لا نسمع أى نداء من الزمان أم أن هذا النداء خفى لا يسمعه أحد والخطأ الثانى هو شهادة اليوم للإنسان يوم الحساب لأن الله لم يذكر اليوم فى شهود القيامة والخطأ الثالث أن الناس يصحبون الإنسان بمثل مصاحبته وهو كذب لأن الله طالب المسلمين ألا يقابلوا السيئة بمثلها وأن يقابلوها بالحسنة وفى هذا قال تعالى بسورة فصلت "ولا تستوى الحسنة ولا السيئة ادفع بالتى هى أحسن فإذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم ".
20-0000ثم أقبل على أصحابه فقال أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حيث رآنى كففت عن مبايعته فقالوا ما ندرى يا رسول الله ما فى نفسك ألا أومأت إلينا بعينك قال إنه لا ينبغى لنبى أن تكون له خائنة الأعين "أبو داود والخطأ هو أن النبى أراد قتل من بايعه وهو ما لم يحدث لعلم النبى (ص)أنه لا يحق له أو لغيره من المسلمين قتل من تاب وعاد للإسلام قبل القدرة عليه مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم "كما يعلم أن الله حرم قتل من ألقى السلام أى من أعلن الإسلام أى بايع على الإسلام وفى هذا قال بسورة النساء "ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا "أضف لهذا أن البيعة لا تتم بالمصافحة اليدوية وإنما بالكلام .
20-أن رسول الله سمع كلمة فأعجبته فقال أخذنا فألك من فيك وفى رواية ذكرت الطيرة عند النبى فقال أحسنها الفأل ولا ترد مسلما وفى رواية لا عدوى ولا طيرة ويعجبنى الفأل الصالح والفأل الصالح كلمة سيئة "مسلم وأبو داود والخطأ هنا هو وجود فأل صالح وفأل سيىء وهو تخريف لأن المسلم لا يسير حسب كلمات عشوائية صادرة دون قصد من صاحبها وإنما يسير حسب شرع الله أى يسير متبعا النبى (ص)مصداق لقوله بسورة آل عمران "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله "كما أن المسلم يأخذ بالأسباب كما أمره الله فى أكثر من سورة مثل سورة الأنفال حيث يقول تعالى "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "والكلمة الحسنة والسيئة الفأل ليست سببا ولو جعلها الإنسان يبنى عليها عمله فإنها تفسد عليه دنياه ومن ثم أخرته .
21-قال الله عز وجل يؤذينى ابن آدم يسب الدهر وأنا الدهر 000البخارى ومسلم والخطأ هنا هو أن الله هو الدهر وهو ما يخالف أن الكفار يؤمنون بالدهر رغم أنهم لا يؤمنون بالله أى بدين الله وفى هذا قال تعالى "نموت ونحيا وما يهلكنا إلا الدهر "كما أن الدهر مكون من أجزاء بدليل قوله بسورة الإنسان "هل أتى على الإنسان حينا من الدهر "فقوله حينا من الدهر يدل على تكون الدهر من أحيان أى أجزاء والله ليس متكون من أجزاء .
22-من تغنى أو غنى له أو ناح أو نيح له أو أنشد شعرا أو قرضه وهو فيه كاذب أتاه شيطانان فيجلسان على منكبيه يضربان صدره بأعقابهما حتى يكون هو الساكت "زيد والجنون فى القول هو أن الكاذب ينهاه عن كذبه شيطانان حتى يسكت والشياطين لا ينهون عن المنكر وإنما عملهم هو الوسوسة بالشر أى الدعوة لعمل الذنوب وهو زخرف القول مصداق لقوله بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ".
23- أثنى رجل على رجل عند النبى فقال ويلك قطعت عنق صاحبك 000ثم قال من كان منكم مادحا أخاه لا محالة فليقل أحسب فلانا والله حسيبه ولا أزكى على الله أحدا أحسبه كذا وكذا إن كان يعلم ذلك منه "البخارى والخطأ الأول هو عبارة ويلك قطعت عنق صاحبك "فكلمة ويلك تعنى العذاب لك والرسول لا يقولها لمسلم لأن ذلك تنفير منه يجعلهم ينفضون من حوله مصداق لقوله بسورة آل عمران "فبما رحمة من ربك لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "كما أنه مخالفة للدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة فى قوله بسورة النحل "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن "والخطأ الثانى أن المادح يهلك الممدوح بمدحه والسؤال إذا كان المادح هو مرتكب الذنب فما ذنب الممدوح؟إن حكم الله هو من يرتكب شىء يتحمل وزره لقوله بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "والقول يحمل الذى لم يرتكب شىء الوزر وهو الممدوح الذى ارتكبه أخر هو المادح.
24-قال النبى اكتبوا لى من تلفظ بالإسلام من الناس فكتبنا له 1500رجل فقلنا 0000وفى رواية فوجدناهم 500وفى رواية ما بين 700:600 "البخارى ونلاحظ تناقضا بين الروايات 1500و 500و700:600 والخطأ الأخر هو بين قول القائل اكتبوا من تلفظ بالإسلام من الناس "وكلمة الناس هنا تعنى الرجال والنساء والأطفال وبين قولهم فكتبنا له ألفا وخمسائة رجل "فهذا يعنى أن المعدودين هم الرجال
25-إن الله قال من عادى لى وليا فقد أذنته بالحرب فإذا أحببته كنت سمعه الذى يسمع به وبصره الذى يبصر به ويده التى يبطش بها ورجله التى يمشى بها وإن سألنى لأعطينه ولئن استعاذنى لأعيذنه وما ترددت عن شىء أنا فاعله ترددى عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته "البخارى والخطأ الأول هو أن الله سمع وبصر ويد ورجل وليه ودعونا نتساءل كيف يكون الله أعضاء وليه ؟إن هذه الخرافة أى كون الله أعضاء وليه هى الحلول والإتحاد بين الإله والمخلوق ومن المعلوم أن الله كان ولا مكان فكيف يكون فى مكان هو جسد الإنسان ؟أليس هذا تناقضا ؟ثم كيف يكون المحب أعضاء وليه وهو يصيبه فيها بالأمراض ؟ألم يعمى الله يعقوبا (ص)ويصيب أيوبا (ص)بالعلل فى الأعضاء؟لو كان الله هو تلك الأعضاء وهو محال ما أصابها المرض أبدا والخطأ الثانى أن الله يتردد فى أمر إماتة المؤمن ويتعارض هذا مع أن أمر الله فورى ليس فيه تردد مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون "ولو كان الله يتردد لشابه مخلوقاته فى ترددها وهو ما يناقض قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
26-عن أبى أمامة الباهلى قال ورأى سكة وشيئا من آلة الحرث فقال سمعت النبى يقول لا يدخل هذا بيت قوم إلا أدخله الذل "البخارى والخطأ هنا هو إدخال أدوات الزراعة الذل على من تكون عندهم وهو دعوة لترك الزراعة كليا وإذا تركناها كلنا فمن أين سنأكل أيها القائل ومن أين نأتى بالألياف التى نصنع بها ملابسنا ؟ولو كانت الزراعة حراما ما قال الله على لسان رسوله يوسف "تزرعون سبع سنين دأبا "وما ذكر الله أنه هو الزارع ولو كانت الزراعة عيبا ما نسبها الله لنفسه فى قوله بسورة الواقعة "أفرأيتم ما تحرثون أأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون "ثم إن أدوات الجهاد لا تنفع إذا لم يكن خلفها أدوات الزراعة لأن الجيش لن يقدر على الحركة دون طعام من الزراعة فهل نحارب القوم ونهزمهم إذا كنا نعتمد على العدو فى القوت قطعا لا لأنهم سيمنعوه عنا حتى نموت جوعا
27- لا يقولن أحدكم خبثت نفسى ولكن ليقل لقست نفسى "مسلم والخطأ هنا هو النهى عن قول الواحد خبثت نفسى والأمر بقول قست نفسى وهو تخريف لأن معناهما واحد وهو كفرت نفسى وقد استعمل القرآن القسوة فى التعبير عن الكفر خاصة عن اليهود وذلك كقوله بسورة البقرة "ثم قست قلوبكم من بعد ذلك "كما أن الله وصف الكفار والكافرات بالخبيثين والخبيثات فقال بسورة النور "الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات "ومن ثم فالتعبيرين كلاهما بمعنى واحد .
28- أن رسول الله بينما هو جالس فى المسجد والناس معه إذ أقبل ثلاثة نفر فأقبل اثنان إلى رسول الله وذهب واحد 0000فأدبر ذاهبا فلما فرغ رسول الله قال ألا أخبركم عن النفر الثلاثة أما أحدهم فأوى الله وأما الأخر فاستحيا فاستحيا الله منه وأما الأخر فأعرض فأعرض الله عنه "مسلم والخطأ هنا أن النفر الثالث أعرض فأعرض الله عنه وهو تخريف لأن الذى ترك الجلوس للنبى (ص)معرض لأسباب عدة للترك فقد يكون خلفه ما يشغله من أمور الحياة كموعد مع صديق أو كزيارة مريض أو تعليم أولاد وهى أمور مباحة عليها أجر كما أن مجالسة النبى (ص)طوال الوقت ليست واجبة وإنما الواجب هو التعلم منه والتعلم عنده يتكرر بمعنى أن النبى (ص)يكرر الدروس ومن ثم من سمع مرة أو اثنين الدرس فليس عليه أن يسمعه مرة أخرى ما دام قد وعاه كما أن الله لا يعرض عن المسلم بسبب تركه مجلس النبى (ص)لسبب مباح وإنما يعرض الله عن الكافر.
29- عليكم بالدلجة فإن الأرض تطوى بالليل "أبو داود والخطأ هنا هو أن الأرض تطوى بالليل وقطعا الأرض لا تطوى أى لا تقصر لسبب بسيط هو أنها الأرض نفسها ليلا أو نهارا بدليل أن الله سماها القرار والمستقر وهذا يعنى أنها ثابتة وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "الله الذى جعل لكم الأرض قرارا "
30-الراحمون يرحمهم الرحمن ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء الرحم شجنة من الرحمن فمن وصلها وصله الله ومن قطعها قطعه الله "الترمذى وأبو داود والخطأ الأول هنا هو أن الله فى السماء ويخالف هذا أن الله ليس فى مكان لأنه لا يشبه خلقه فى تواجدهم بمكان وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر أن الرحم جزء من الله ويخالف هذا أن الله ليس له أجزاء وإنما هو واحد أحد مصداق لقوله بسورة الإخلاص "قل هو الله أحد ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة الآداب والرقائق2
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات14
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات10
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار24
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار9

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: