52
- إن الله يتجلى للناس عامة ولأبى بكر خاصة "ابن عدى والدار قطنى وابن عساكر فى تاريخ دمشق وابن الجوزى فى الموضوعات 53- أول من يصافحه الحق عمر وأول من يسلم عليه وأول من يأخذ بيده فيدخله الجنة "ابن ماجة وهو يناقض قولهم "أنا أول من يفتح باب الجنة "وقولهم أول من يدخل الجنة يوم القيامة العبد الأسود "ابن جرير فهنا النبى مرة والعبد الأسود مرة وعمر مرة وهو تناقض والخطأ المشترك بين 52و53 هو ظهور الله وحلوله فى المكان للرجلين وهو ما يخالف أن الله لا يحل فى مكان كخلقه مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "كما أن لا أحد يراه مصداق لقوله بسورة الأعراف "لن ترانى ".
54-على بن أبى طالب يزهر فى الجنة ككوكب الصبح لأهل الدنيا "الحاكم فى تاريخه 55-عمر بن الخطاب سراج أهل الجنة "أبو نعيم فى فضائل الصحابة وهو يخالف أن كل المسلمين لهم نور يمشون به يوم القيامة مصداق لقوله بسورة الحديد "يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم "ويطلب المنافقون منهم الأخذ من نورهم "ذرونا نقتبس من نوركم " كما بسورة الحديد.
56- لما أريد قتل عثمان جاء عبد الله بن سلام فقال له عثمان ما جاء بك قال جئت فى نصرك 000فخرج عبد الله إلى الناس فقال 0000إن لله سيفا مغمودا عنكم وإن الملائكة قد جاءتكم فى بلدكم 00فوالله لتطردن جيرانكم الملائكة 0000 الترمذى والخطأ هنا هو مجاورة الملائكة للمسلمين فى المدينة وهو يخالف أن الملائكة توجد فى السموات فقط وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وقال بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "57- غسلته الملائكة يعنى حمزة المستدرك للحاكم والخطأ هنا تغسيل الملائكة لحمزة فى الأرض وهو نفس الخطأ السابق .
58- كنا نقول ورسول الله حى أبو بكر وعمر وعثمان الترمذى 59- أتانى جبريل فقال يا محمد إن الله بعثنى فطفت شرق الأرض وغربها فلم أجد حيا خيرا من مضر 000خيرا من كنانة 00خيرا من قريش 000خيرا من بنى هاشم ثم أمرنى أن أختار من أنفسهم فلم أجد نفسا خيرا من نفسك رواه الحكيم الترمذى 60- ما طلعت الشمس على رجل خير من عمر الترمذى وهو يناقض قولهم "أنا أكرم الأولين والأخرين "وقولهم "قال رجل لرسول الله يا خير البرية قال ذاك إبراهيم "وقولهم لا ينبغى لأحد أن يقول أنا خير من يونس بن متى "فهنا الخير مرة محمد(ص)ومرة إبراهيم (ص)ومرة يونس (ص)ومرة عمر وهو تناقض 61-عمر خير من على عمر ينفع الناس حيا وميتا وعلى ينفع الناس حيا فقط "وهو يناقض قولهم "إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع به وصدقة جارية وولد صالح يدعو له فهنا نجد لعمر وعلى باعتبارهما علماء صالحين علما ولهما أولاد صالحين ولكل منهما صدقات بينما فى القول دل على عمر فقط نافعا بعد موته وهو تناقض 62- ما ولد فى الإسلام مولود أزكى ولا أطهر ولا أفضل من أبى بكر ثم عمر "الفردوس للديلمى وهو يناقض أقوال كثيرة مثل على خير البشر "تاريخ بغداد وأنا أكرم الأولين والأخرين ولا فخر و"قال رجل لرسول الله يا خير البرية قال ذاك إبراهيم 0000فمرة على ومرة محمد(ص)ومرة إبراهيم 000وفى القول أبو بكر وعمر وكله تناقض 63-على خير البشر فمن أبى فقد كفر "تاريخ بغداد للخطيب 64-نساء قريش خير نساء ركبن الإبل أحناه على طفل وأرعاه على زوج فى ذات يده ولم تركب مريم بنت عمران بعيرا قط "البخارى ومسلم والخطأ المشترك من 58إلى64 هو تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب وهو ما يخالف أن المجاهدين أفضل من كل القاعدين وأن المجاهدين والقاعدين كل فى درجته سواء وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
65-قال رجل يا رسول الله من أولياء الله قال الذين إذا رءوا ذكر الله "البزار والخطأ هنا هو أن أولياء الله من إذا رآهم الناس ذكروا الله ويخالف هذا أن المسلم إذا رأى الكفار ذكر الله أى ذكر برهان وهو حكم الله فى التعامل معهم كما حدث مع يوسف (ص)عندما رأى امرأة العزيز تتعرى له وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "ولقد همت به وهم بها لولا أن رأى برهان ربه" وكما حدث معه عندما أمرته النسوة أن يزنى فاستعصم وفضل السجن قائلا "رب السجن أحب إلى مما يدعوننى إليه "وطبقا لهذا فأولياء الله منهم كفار كامرأة العزيز والنسوة وهو ما يخالف قوله بسورة يونس "ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين أمنوا وكانوا يتقون "فهنا أولياء الله المؤمنين وليس من نظر إليه ذكر الناظر الله .
66- أرحم أمتى بأمتى أبو بكر وأشدها فى دين الله عمر وأصدقها حياء عثمان وأقضاهم على بن أبى طالب وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل وأعلمهم بالفرائض زيد بن ثابت ولكل أمة أمين وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح "البداية والنهاية لابن كثير والخطأ الأول هو تمييز كل صحابى بصفة ويخالف هذا أن القرآن وصفهم كلهم بالرحمة والشدة فقال بسورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه أشداء رحماء بينهم "كما أنهم كلهم وصفوا بالعلم والصدق لأنهم كلهم تعلموا فى مدرسة النبى (ص)والخطأ الأخر وصف أبو عبيدة بالأمانة وحده وهذا يعنى أن بقيتهم خونة لأن المفروض أن يقول القائل وأشدهم أى وأعظمهم أمانة فلان
67- عن ثعلبة بن أبى مالك أن عمر سأله 0000وعن صفة النبى فى التوراة فقال إن صفته فى توراة بنى هارون التى لم تبدل ولم تغير أحمد من ولد إسماعيل 0000وبين كتفيه خاتم النبوة "الواقدى والخطأ أن محمد (ص)ذكر فى التوراة بالعبارات التالية أحمد من ولد إسماعيل 000ويخالف هذا ما أن ما جاء فى القرآن يختلف عما جاء فى التوراة وهو قوله بسورة الأعراف "قل يا أيها الناس إنى رسول الله إليكم جميعا الذى له ملك السموات والأرض لا إله إلا هو يحى ويميت فأمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون "وقوله "الذين يتبعون الرسول النبى الأمى الذى يجدونه مكتوبا عندهم فى التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التى كانت عليهم فالذين أمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذى أنزل معه أولئك هم المفلحون "فلا ذكر لاسمه أحمد من ولد إسماعيل ولا يأتزر على وسطه ويغسل أطرافه فى عينيه وبين كتفيه خاتم النبوة "زد على هذا أن التوراة ليست توراة بنى هارون وإنما هى توراة موسى (ص)وهارون (ص)وليس أولادهما.
68-سلمان منا آل البيت "السيوطى والخطأ هو كون سلمان من آل البيت ويخالف هذا أن آل البيت هم زوجات النبى حيث قال فيهن بسورة الأحزاب "وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وأتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا واذكرن ما يتلى فى بيوتكن من آيات الله والحكمة "فهنا الخطاب كله نسائى زد على هذا أن الملائكة سمت زوجة إبراهيم (ص)أهل البيت فقال بسورة هود"أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته أهل البيت "فهنا الخطاب لامرأة ومن ثم فأى رجل لا ينطبق عليه وصف آل البيت وهو يناقض قولهم 000دعا رسول الله عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال اللهم هؤلاء أهلى البخارى ومسلم والترمذى فهنا آل البيت عليا وفاطمة وحسن وحسين بينما فى القول سلمان منهم وهو غير مذكور فيهم وهو تناقض .,
69-ركب رسول الله إلى قباء 000ثم قال أما بعد يا معشر الأنصار 00حتى إذا جاءكم الله بالإسلام إذا أنتم تحصنون الأموال 0000أسد الغابة والخطأ هو نسبة حصن المال وهو كنزه للأنصار بعد إسلامهم ويخالف هذا ما وصفهم الله به من سخاء وجود حتى أنهم يؤثرون غيرهم من المهاجرين على أنفسهم بالمال وفى هذا قال تعالى بسورة الحشر "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ".
70-وفد إلى رسول الله الزبرقان بن بدر وعمرو بن الأهتم فقال الزبرقان يا رسول الله أنا سيد تميم والمطاع فيهم والمجاب منهم آخذ لهم بحقهم وأمنعهم عن الظلم وهذا يعلم ذلك منى فقال عمروا أجل يا رسول الله 000فقال الزبرقان أما والله يا رسول الله قد علم أكثر مما قال ولكنه حسدنى فى شرفى 00000فقال رسول الله إن من البيان لسحرا وإن من الشعر لحكمة والخطأ هو إظهار النبى (ص)بمظهر الساكت عن الحق والذى لا ينكر المنكر الممثل فى مدح الزبرقان نفسه والذى يخالف قوله تعالى بسورة النجم "فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى "وهو ما لم يحدث .