شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب5 Empty
مُساهمةموضوع: روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب5   روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب5 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 11:45 am

81- أن النبى نهى أن يشرب الرجل قائما فقيل الأكل قال ذاك أشد وفى رواية أن النبى زجر عن الشرب قائما وفى رواية أنه نهى أن يشرب الرجل قائما قال قتادة فالأكل فقال ذاك أشر وأخبث "الترمذى ومسلم والخطأ هو النهى عن الأكل والشرب قائما ويخالف هذا أن الله لم يشترط فى الأكل سوى كونه حلالا طيبا فقال بسورة البقرة "يا أيها الناس كلوا مما فى الأرض حلالا طيبا "
82-أن النبى قل للقحة عنده من يحلب هذه فقام رجل فقال ما اسمك فقال له مرة فقال اجلس ثم قال من يحلب هذه الناقة فقام رجل فقال له ما اسمك قال حرب قال اجلس ثم قال من يحلب هذه الناقة فقام أخر فقال ما اسمك قال يعيش قال احلب "مالك والخطأ هو كراهية بعض الأسماء وقطعا لا يوجد أسماء مكروهة مثل مرة وحرب خاصة أن مرة تعنى قوة وتعنى طعم المرارة فهى من ناحية حسنة ومن ناحية عند البعض مكروهة وكلمة حرب إذا أضيفت للكفر مثلا فأصبح الاسم حرب الكفر فهو اسم حسن لأن الاسم يعنى مقاومة الظلم .
83-من دعى فلم يجب فقد عصا الله ورسوله ومن دخل على غير دعوة دخل سارقا خرج مغيرا "أبو داود والسنن الكبرى للبيهقى والخطأ هو أن الداخل على غير دعوة يدخل سارقا ويخرج مغيرا وهو قول متناقض هو أن من يغير على شىء لابد أن يدخل أولا وبعد هذا يأخذ أى يسرق ثانيا ومن ثم فالإغارة أولا والسرقة ثانيا كما أن السارق لا يدخل سارقا لأنه يدخل دون أن يكون معه شىء وإنما يخرج ومعه الشىء وعند ذلك يسمى سارقا .
84-ثلاث لا ترد الوسائد والدهن واللبن "الترمذى والخطأ هنا أن عطاء الثلاثة لا يرد ويخالف هذا أن العطايا ترد بسبب مثل من يكره شرب اللبن لوجود دهن فيه يضره كما ترفض عند كونها رشوة وقد رد سليمان (ص)هدية ملكة سبأ وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "بل أنتم بهديتكم تفرحون ارجع إليهم "
85-إن الذى يشرب فى إناء الفضة يجرجر فى بطنه نار جهنم "ابن ماجة والخطأ هو أن الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار والتناقض هو فى قول القائل يجرجر فى بطنه نار جهنم "فكيف تكون النار فى السماء مصداق لقوله تعالى "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وفى نفس الوقت فى بطن الشارب مع ضيقها وإتساع النار لألوف الألوف000من الكفار .
86-هجر النبى فهجرت فصليت ثم جلست فالتفت إلى النبى فقال اشكمت درر قلت نعم يا رسول الله قال قم فصل فإن فى الصلاة شفاء "ابن ماجة والخطأ هنا هو أن الصلاة شفاء للأمراض وقطعا لو كانت الصلاة شفاء لشفى النبى (ص)نفسه من الأمراض التى أصابته بالصلاة ولو كانت شفاء لكل الأمراض فلماذا خلق الأدوية وأمر بالبحث عنها والإستشفاء بها ؟
87-من أكل طعاما ثم قال الحمد لله 0000غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ومن لبس ثوبا فقال الحمد لله 0000غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر "أبو داود والخطأ هو غفران ذنوب الحامد المتأخرة وقطعا هذا خطأ لأن الله يغفر الذنوب السابقة فقط مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "ولو كان هذا صحيحا لدخل الكفار كلهم الجنة فهو سيعملون بعض الأعمال الحسنة ومن ثم يعتمدون عليها فى دخول الجنة لأنها تغفر كل الذنوب سابقها ومتأخرها .
88-كان النبى لا يدخر شيئا لغد "الترمذى والخطأ هو أن النبى (ص)كان لا يدخر شىء لغد وهو يخالف وجوب إعداد ما استطعنا من القوة لإرهاب العدو مصداق لقوله تعالى بسورة الأنفال "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة "كما أن بيته كان مطعما لبعض المسلمين وفيهم نزل قوله بسورة الأحزاب "ولكن إذا دعيتم فادخلوا"
89-ما نصارى العرب بأهل كتاب وما تحل لنا ذبائحهم 000وفى رواية 0000ولا تأكلوا ذبائح المجوس ولا نصارى العرب فإنهم ليسوا بأهل كتاب "الشافعى وزيد والخطأ هو أن نصارى العرب ليسوا بنصارى والسؤال وهل النصارى على اختلاف فرقهم نصارى ؟ لا يوجد نصرانى واحد على النصرانية الحق وهى الإسلام فالكل لم يتمسكوا منها بشىء والخطأ الأخر عدم إحلال ذبائح أهل الكتاب من نصارى العرب وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة المائدة "اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم ".
90-دخل النبى البيت فرأى كسرة ملقاة فأخذها فمسحها ثم أكلها وقال يا عائشة أكرمى كريما فإنها ما نفرت عن قوم قط فعادت إليهم "ابن ماجة والخطأ هو أن النعمة أى الكسرة تنفر عن الأقوام ولا تعود إليهم ويتعارض هذا مع أن الله هو الذى يغير النعمة من قوم وليس النعمة هى التى تغير نفسها كما قال القائل وفى تغيير قال بسورة الأنفال "ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "ثم إن الله مع أن الكفار لا يكرمون الكسر ويرمونها ويدوسون عليها إلا أنه يزيد الكفار من النعم مصداق لقوله بسورة الإسراء "كلا نمد هؤلاء وهؤلاء من عطاء ربك وما كان عطاء ربك محظورا "
91-من أكل بشماله أكل الشيطان معه ومن شرب فليشرب بشماله شرب معه الشيطان "وفى رواية إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه000فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله أحمد والترمذى وأبو داود ومالك ومسلم والخطأ هو الأمر بالأكل باليد اليمنى ويخالف هذا أن الله جعل اليمين والشمال سيان ولم يميز أحدهما عن الأخر بدليل أن كل المخلوقات ظلالها تسجد عن اليمين وعن الشمال لله وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "أو لم يروا إلى ما خلق الله من شىء يتفيؤا ظلاله عن اليمين والشمائل سجدا لله "فلو كان الأكل بالشمال محرما لحرم الله السجود عن الشمال لكون الجهة واحدة والخطأ الأخر أكل وشرب الشيطان مع الآكل الشارب بشماله وهو يخالف أن كل سلطان الشيطان هو الوسوسة مصداق لقوله بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس "
92-غطوا الإناء وأوكئوا السقاء فإن فى السنة ليلة ينزل فيها وباء لا يمر بإناء لم يغط ولا سقاء لم يوك إلا وقع فيه من ذلك الوباء وفى رواية 000فإن الشيطان لا يفتح غلقا ولا يحل وكاء ولا يكشف إناء وإن الفويسقة تضرم على الناس بيتهم وفى رواية إذا نمتم فأطفئوا سرجكم فإن الشيطان يدل مثل هذه على هذا فتحرقكم مسلم وأحمد والترمذى والخطأ هو أن الوباء يقع فى ليلة معينة فى السنة وهو يخالف الواقع فالأوبئة تنزل فى أيام عدة من السنة بدليل ما نعرفه من الأمراض الوبائية .
93- أصابنا ونحن مع رسول الله مطر فخرج رسول الله فحسر ثوبه عنه حتى أصابه فقلنا يا رسول الله لم صنعت هذا قال لأنه حديث عهد بربه "أبو داود والخطأ هو أن المطر حديث عهد بربه والسؤال هل قابل المطر الله حتى يكون حديثا وقت نزوله ؟قطعا لا فالمقابلة مستحيلا والسؤال لماذا قال بربه ولم يقل ربنا هل رب المطر هو غير الله ؟أليس هذا جنونا ؟ثم إن كل المخلوقات مع الله عدا بعض الجن والإنس الكفار.
94-أن النبى دخل فقربت إليه خبزا وآدم البيت فقال ألم أر برمة لحم فقالت ذلك شىء تصدق به على بريرة فقال هو لها صدقة وهو لنا هدية "الشافعى والبخارى ومسلم وأبو داود والخطأ هو أن شىء واحد أصبح شيئيين وهو اللحم فهو صدقة للجارية وهدية للنبى (ص)وهذا بمثابة قولنا أن المثلث هو المربع أو قولنا موسى (ص)هو محمد(ص)إن الشىء وهو اللحم هنا لا يتحول من صدقة إلى هدية هكذا مباشرة وإنما لابد أن تهديه الجارية للنبى (ص)وهو الذى لم يحدث زد على هذا أن المفترى أظهر النبى كحاكم ظالم يتصرف فى مال الغير بلا إذن وهى جارية زوجته وليست جاريته .
95-من أكل فى قصعة ثم لحسها استغفرت له القصعة "أحمد والترمذى وابن ماجة والدارمى وطبقات ابن سعد والخطأ هو حدوث معجزة استغفار القصعة لمن يلحسها بعد الأكل ويخالف هذا منع الآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "ولو سلمنا باستغفار القصعة لمن يلحسها لاستغفرت للكافر الذى يلحسها .
96-من أكل أو شرب أو رمى صيدا فنسى أن يذكر اسم الله فليأكل منه ما لم يدع التسمية متعمدا الطبرانى والخطأ هو أن الإنسان المسلم يدع التسمية متعمدا عند الصيد وهذا لا يعقل لأن المسلم يعرف أن التسمية هى التى تبيح له الأكل من الصيد فكيف يدعها متعمدا إذا كان هذا معناه ضياع جهده وماله فى الصيد بالإضافة للصيد نفسه أليس هذا جنونا ؟والخطأ التناقض بين قوله "من أكل فهذا يعنى أنه تناول الأكل وانتهى وبين قوله "فليأكل "فهذا يعنى أنه لم يتناول الأكل وهو تعارض صريح .
97-إن رسول الله لما نزل الحجر فى غزوة تبوك أمرهم أن لا يشربوا من بئرها ولا يستقوا منها فقالوا قد عجنا منها واستقينا فأمرهم أن يطرحوا ذلك العجين ويهريقوا ذلك الماء "البخارى ومسلم والخطأ هو الأمر بعدم الشرب من بئر الحجر ورمى العجين المعجون بماء البئر نفسه ورمى الماء نفسه ودعونا نتساءل لماذا النهى ؟إن الماء فى صورته الطبيعية طاهر ولا دخل للكفر فى نجاسته لأن لو كان للكفر دخل فى نجاسته لكانت زمزم المعروفة نجسة لأن الكفار كانوا يعيشون حولها ثم إن الماء لا يصنعه الإنسان الكافر وإنما يخلقه الله وما خلقه الله طاهر ولو قال لهم أن الماء ملوث لكان مفهوما الأمر ولكن إضاعة المال والجهد فى العجين والإستقاء.
98- أقبلت اليهود إلى النبى فقالوا يا أبا القاسم أخبرنا عن الرعد قال ملك من الملائكة موكل بالسحاب0000فقالوا فأخبرنا عما حرم إسرائيل على نفسه قال اشتكى عرق النسا فلم يجد شيئا يلائمه إلا لحوم الإبل وألبانها فلذلك حرمها قالوا صدقت "الترمذى والخطأ الأول أن الرعد ملك من الملائكة وهو يخالف أن الملائكة حول العرش وحملته فقط وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم "والخطأ الثانى هو تحريم إسرائيل للحوم الإبل وألبانها وهو يخالف القرآن فى أنه لم يحرم لحوم الإبل ولا ألبانها فى قوله بسورة الأنعام "وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفر ومن البقر والغنم حرمنا عليهم شحومهما إلا ما حملت ظهورهما أو الحوايا أو ما اختلط بعظم " فهنا المحرم كل ذى ظفر والبقر والغنم ولا ذكر للإبل.
99-من أكل مما تحت المائدة أمن من الفقر وفى رواية من أكل مما يسقط من المائدة لم يزل فى سعة من الرزق ووقى الحمق وولده وولد ولده وفى رواية من أكل 000الخوان نفىعنه الخوان ونفى عن ولده الحمق وفى رواية من أكل 000عاش فى سعة من الحمق فى ولده وولد ولده "الخطيب فى المؤتلف وتاريخ بغداد والخطأ الأول أن الأكل من سقط المائدة يجلب الغنى ويدفع الفقر ويخالف هذا أن جالب الغنى وجالب الفقر هو الله الذى يبتلى بهما وفى هذا قال تعالى بسورة العنكبوت "الله يبسط الرزق لمن يشاء من عباده ويقدر له "ومن ثم فليس عمل الإنسان هو السبب والخطأ الأخر هو وقاية ولد الآكل وأحفاده من الحمق لو افترضنا صحة القول فإن يعارض قوله بسورة الإسراء"ولا تزر وازرة وزر أخرى "فهنا لا أحد يحمل شىء عن أحد ثم إن الحمق وهو الجنون يصيب الله به من يشاء ونلاحظ اختلاف بين رواية "ونفى عن ولده الحمق ورواية "ووقى الحمق وولده وولد ولده فهناك اختلاف بين الولد وبين الولد وولد ولده .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب2
»  روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب
»  روايات الأحاديث الكاذبة الرضاعة والطعام والشراب11
»  روايات الأحاديث الكاذبة الصوم3
»  روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: