شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن3 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن3    الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن3 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:37 am

24- كان أول ما بدىء به رسول الله من الوحى الرؤيا الصادقة فى
النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح 000حتى فجئه الحق وهو فى غار حراء
فجاءه الملك فقال اقرأ قال ما أنا بقارىء 000فقال اقرأ 000ثم أرسلنى فقال اقرأ
باسم ربك الذى خلق000فقال له ورقة هذا الناموس الذى أنزل على موسى يا ليتنى فيها
جذعا يا ليتنى أكون حيا حين يخرجك قومك قال رسول 0000أنصرك نصرا مؤزرا مسلم
والبخارى 25- أقبل أبى بن خلف يوم أحد إلى النبى 000فطعنه فذكر لهم قول رسول الله
بل أنا أقتل أبيا 0000الحاكم 26- أن النبى قال إن أخا لكم قد مات يعنى النجاشى
فصلوا عليه000ولله المشرق والمغرب"ابن جرير 27-لما نزلت هذه الآية
يا أيها الذين أمنوا لا ترفعوا أصواتكم000جلس ثابت بن قيس فى بيته
وقال أنا من اهل النار واحتبس عن النبى فسال النيى سعد بن معاذ 000ولقد علمتم أنى
من أرفعكم صوتا على رسول الله 000فقال رسول الله بل هو من أهل الجنة مسلم والخطأ
الخاص هو أن معنى قوله "لا ترفعوا أصواتكم 00"هو تعلية الحس ويخالف هذا
أن معناه لا تجعلوا أحكامكم فوق حكم النبى (ص)فتطيعوا أحكامكم وتعصوا حكم النبى
(ص)الذى حكم الله 28- الإيمان يمان والكفر من قبل المشرق والسكينة لأهل الغنم
والفخر والرياء فى الفدادين أهل الخيل وأهل الوبر يأتى المسيح الدجال إذا جاء دبر
أحد صرفت الملائكة وجهه قبل الشام وهنالك يهلك وفى رواية ألا إن الإيمان ها هنا
وإن القسوة وغلظ القلوب فى الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرن الشيطان فى
ربيعة ومضر الترمذى والبخارى ومسلم والخطأ الخاص هو أن الإيمان فى اليمن والكفر فى
الشرق ويخالف هذا أن الكفر والإيمان يوجدان فى كل مكان بدليل وجود كفار ومسلمين فى
المدينة وفى مكة وفى غيرهما من البلاد كما جاء بالقرآن 29- يا أيها الناس إنكم
محشورون إلى الله عراة غرلا 000وأول من يكسى يوم القيامة إبراهيم وإنه سيؤتى 0000
الترمذى والبخارى ومسلم 30- قال يهودى فى سوق المدينة لا والذى اصطفى موسى على
البشر 000فأكون أول من رفع رأسه فإذا موسى آخذ بقائمة من قوائم العرش 0000الترمذى
وأبو داود والبخارى ومسلم والخطأ الخاص إمساك موسى (ص)بقائمة العرش ويخالف هذا أن
ممسكى العرش هم الملائكة الثمانية مصداق لقوله تعالى بسورة الحاقة "والملك
على أرجائها ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية "31- قام رجل إلى الحسن بن على
بعدما بايع معاوية فقال سودت وجوه المؤمنين قال لا تؤنبنى رحمك الله فإن النبى أرى
بنى أمية على منبره فساءه ذلك فنزلت"إنا أعطيناك الكوثر "يا محمد يعنى
نهرا فى الجنة ونزلت "إنا أنزلناه فى ليلة القدر 00ألف شهر "يملكها بعدك
بنو أمية يا محمد فقال القاسم فعددناها فإذا هى ألف شهر لا تزيد يوما ولا تنقص
الترمذى والخطأ الخاص هو مبايعة الصحابة لمعاوية وهو يخالف أنه لا يستحق تولى
الخلافة لكونه تاريخيا ممن آمنوا بعد
الفتح وقد أعطى الله المناصب للسابقين للإسلام قبل الفتح فقال بسورة
الحديد"لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين
أنفقوا من بعد وقاتلوا "والخطأ الثانى أن الكوثر نهر واحد له فى الجنة ويخالف
هذا أن الكوثر هو الخير الكثير الممثل فى الحكمة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة
"ومن يؤت الحكمة فقد أوتى خيرا كثيرا "والخطأ المشترك بين الأقوال من 24
إلى 31هو العلم
بالغيب كعلم ورقة بإخراج القوم لمحمد(ص)وعلم القائل يقتل أبى وعلمه بموت النجاشى
وعلمه بكون ثابت من أهل الجنة وعلمه بالدجال وعلمه بأن إبراهيم(ص)أول من يكسى
وعلمه أنه أول من يبعث مع موسى (ص)وعلمه بملك بنى أمية ألف شهر وهذا
يخالف قوله تعالى بسورة آل عمران "وما كان الله ليطلعكم على الغيب "فهنا
الله لا يطلع الخلق على الغيب ومنهم النبى (ص)الذى طالبه أن يقول بسورة الأنعام
"ولا أعلم الغيب "


32-أتدرى
ما سعة جهنم 000رسول الله 00قالت فأين يكون الناس يومذاك قال على جسر جهنم الترمذى
33- قلت عائشة هذه الآية "يوم تبدل الأرض غير الأرض يا رسول الله فأين يكون
الناس قال على الصراط الترمذى والخطأ المشترك بين الإثنين هو وجود الناس على
الصراط وهو الجسر يوم القيامة ويخالف هذا أن دخول النار يكون من الأبواب وليس
سقوطا من على الصراط المزعوم مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين كفروا
إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها " وأيضا دخول الجنة مصداق لقوله
تعالى "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها
"34- ويل واد فى جهنم يهوى فيه الكافر 40خريفا قبل أن يبلغ قعره الترمذى
والخطأ هو أن ويل معناه واد من جهنم ويخالف هذا أن كلمة ويل تعنى جهنم فمعنى قوله
بسورة المرسلات "فويل يومئذ للمكذبين "ومعناه فالنار يومذاك للكافرين أى
فالعذاب يومذاك للظالمين والخطأ هو دخول الكافر النار سقوطا ويخالف هذا أن الكفار
يدخلون النار من أبوابها مصداق لقوله تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم
أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم "


35-لما
أنزل الله على نبيه بمكة "سيهزم الجمع ويولون الدبر "قال عمر يا رسول
الله 000رماهم رسول الله فوسعتهم الرمية وملأت أعينهم وأفواههم حتى إن الرجل ليقتل
وهو يقذى عينيه وفاه فأنزل الله "وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى
0000الطبرانى فى الأوسط 36- لما كان يوم بدر سمعنا صوتا وقع من السماء إلى الأرض
كأنه صوت حصاة وقعت فى طست ورمى رسول الله بتلك الحصباء فانهزمنا فذلك قوله
"وما رميت 00الطبرانى والخطأ المشترك بين الإثنين هو أن رمية الرسول (ص)للكفار الحصى هو سبب هزيمتهم
فى بدر ويخالف هذا أن
السبب هو نصر الله للمسلمين مصداق لقوله تعالى "ولقد نصركم الله ببدر وأنتم
أذلة "


37-
رأى محمد ربه قلت أليس الله يقول "لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار
"قال ويحك ذاك إذا تجلى بنوره الذى هو نوره وقد رأى محمد ربه مرتين وفى رواية
فى قول الله "ولقد رآه نزلة أخرى 000قال ابن عباس 00رآه بقلبه الترمذى 38-
أتانى ربى تبارك وتعالى فى أحسن صورة فقال يا محمد هل تدرى فيما يختصم الملأ
الأعلى قلت لا فوضع يده بين كتفى حتى وجدت بردها بين ثديى فعلمت ما فى السموات وما
فى الأرض قال يا محمد هل تدرى فيم 000قلت نعم فى الكفارات والدرجات والخطأ الخاص
هو اختصام الملأ الأعلى فى الكفارات والدرجات ويخالف أنهم اختصموا فى آدم(ص)مصداق
لقوله تعالى بسورة ص"ما كان لى من علم بالملأ الأعلى إذ يختصمون إن يوحى إلى
ألا إنما أنا نذير مبين إذ قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من طين "39- خلق
الله الخلق فلما فرغ منه قامت الرحم فأخذت بحقو الرحمن فقال له مه 000وتقطعوا
أرحامكم "البخارى ومسلم 40- جاء يهودى إلى النبى فقال يا محمد إن الله يمسك
السموات على إصبع والجبال على إصبع والأرضين على إصبع 0000وما قدروا الله حق قدره
الترمذى ومسلم 41- عن عمر كان يأتى اليهود فيسمع من التوراة فيتعجب كيف تصدق ما فى
القرآن فمر بهم النبى فقلت نشدتكم بالله أتعلمون أنه رسول الله فقال عالمهم نعم
نعلم أنه رسول الله 000فقال عدونا جبريل لأنه ينزل بالغلظة والشدة والحرب والهلاك
000ميكائيل ينزل بالقطر والرحمة 000قلت وكيف منزلتهما من ربهما قالوا أحدهما عن
يمينه والأخر عن الجانب الأخر 000ابن راهويه وابن أبى حاتم والخطأ الخاص هنا هو
نزول جبريل(ص)بالأذى وهو يخالف أنه ينزل بالرحمة والعقاب ككل الملائكة مصداق لقوله
تعالى بسورة القدر "تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر "فكل
أمر يحتمل الرحمة أو العقاب والخطأ المشترك بين الأقوال من 38إلى 41 هو تشبيه الله بالخلق فهو يرى من
محمد(ص)ويأتى فى شكل صورة ويمسك بين ثديى القائل وتمسكه الرحم من حقوه ويمسك الكون
بأصابعه ويقف جبريل (ص)وميكائيل (ص)عن جانبيه ويخالف هذا أنه لا يشبه خلقه فى شىء
مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فهو لا يرى ولا يمسك
ولا ينزل فى مكان ولا يمسكه أحد ولا يمسك أحد بيديه ولا يوجد له جانبين كخلقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 9
»  الأحاديث الكاذبة تفسير القرآن 2
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 8
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: