شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك1 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك1    الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك1 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:42 am

الإستنجاء والوضوء والسواك
1-من أحب أن يكثر الله خير بيته فليتوضأ إذا حضر غذاؤه وإذا رفع ابن ماجة
2- الطاهر النائم كالصائم القائم الديلمى 3- مسح الرقبة أمان من الغل يوم القيامة الديلمى فى الفردوس 4- لا يتوضأ رجل مسلم فيحسن الوضوء فيصلى صلاة إلا غفر الله له ما بينه وبين الصلاة التى تليها مسلم 5- من أسبغ الوضوء فى البرد الشديد كان له من الأجر كفلان ومن أسبغ الوضوء فى الحر الشديد كان له من الأجر كفل تاريخ بغداد للخطيب 6- إنما كره المنديل بعد الوضوء لأن الوضوء يوزن الترمذى 7- من بات طاهرا على ذكر الله لم يتعار ساعة من الليل يسأل الله فيها شيئا من أمر الدنيا والأخرة إلا أعطاه الله إياه وفى رواية من000الله حتى يرجع إليه روحه يسأل الله خيرا من أمر الدنيا 000أتاه إياه الطبرانى 8- أن رسول الله دعا بماء فتوضأ مرة مرة فقال هذه وظيفة الوضوء أو قال وضوء من لم يتوضأ لم يقبل الله له صلاة ثم توضأ مرتين مرتين ثم قال هذا وضوء من توضأ أعطاه كفلين من الأجر ثم توضأ ثلاثا ثلاثا فقال هذا وضوئى ووضوء المرسلين من قبلى ابن ماجة 9-ما منكم من أحد يتوضأ فيحسن الوضوء ثم يقول حين يفرغ من الوضوء أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء وفى رواية من دعا بوضوء ساعة يفرغ من وضوئه يقول اشهد 000رسول الله اللهم اجعلنى من التوابين واجعلنى من المتطهرين فتحت له ثمانية أبواب الجنة يدخل من أيها شاء أحمد والدارمى وعمل اليوم والليلة لابن السنى والترمذى 10- ألا أدلكم على ما يمحو به الخطايا ويرفع به الدرجات قالوا بلى يا رسول الله قال إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فذلكم الرباط الترمذى ومسلم 11- إذا توضأ الرجل فأحسن الوضوء ثم خرج إلى الصلاة لا يخرجه أو قال لا يهمه إلا إياها لم يخط خطوة إلا رفعه الله بها درجة أو حط عنه بها خطيئة وفى رواية من توضأ فأحسن وضوءه ثم خرج عامدا إلى الصلاة فهو فى صلاة ما كان يعمد وأنه تكتب له بإحدى خطوتيه حسنة وتمحى عنه بالأخرى سيئة فإن سمع أحدكم الإقامة فلا يسع فإن أعظمكم أجرا أبعدكم دارا قالوا لم يا أبا هريرة قال من أجل كثرة الخطى الترمذى ومالك وابن ماجة ومسلم والخطأ المشترك بين الـ11هو مخالفة الأجر لقواعده فى القرآن فمرة الوضوء يكثر خير البيت ومرة الطاهر النائم يساوى الصائم القائم فى الأجر ومرة مسح الرقبة أمان من الغل ومرة الصلاة تغفر الذنوب فى الوقت بعدها حتى الصلاة التالية ومرة المسبغ للوضوء فى البرد له أجرين وفى الحر أجر ومرة أجره بوزن المنديل ومرة إعطاء الطاهر ما يريد ومرة كفلين من الأجر ومرة فتح أبواب الجنة الثمانية للمتوضىء الداعى ومرة رفع الدرجات ومحو الخطايا ومرة الخطوة بحسنة ومحو سيئة وأن الأبعد دارا أكثر ثوابا وكل هذا يخالف قوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وقوله بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "فهنا أجر العمل الصالح إما 10أو 700أو1400حسنة كما أن المجاهدين هم أصحاب الدرجة العليا من درجتى الجنة مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "كما أن أى عمل صالح يدخل الجنة ويبعد عن النار وكل شىء مؤذى فى القيامة
12-خرج علينا رسول الله فقال حبذا المتخللون من أمتى 000فمن الطعام إنه ليس شىء أشر على الملكين من أن يريا بين أسنان صاحبهما طعاما وهو قائم يصلى أحمد 13-ما من امرىء مسلم فى جوف الليل إلى سواكه فاستن به 000بيت من بيوت الله إلا أتاه ملك فوضع فاه على فيه فلا يخرج من جوفه شىء إلا دخل فى جوف الملك حتى يجىء به يوم القيامة شهيدا شفيعا زيد 14- من بات طاهرا بات فى شعاره ملك 000ابن حبان والخطأ المشترك هو وجود الملاك فى الأرض مع الإنسان على فيه وفى شعاره وهو ما يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها وإنما هى فى السموات فقط وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "
15 -من مس ذكره فلا يصل حتى يتوضأ الترمذى 16- أن النبى نهى أن يمس الرجل ذكره بيمينه وفى رواية لا يمسكن أحدكم بيمينه وهو يبول ولا يتمسح من الخلاء بيمينه ولا يتنفس فى الإناء وفى رواية أن النبى نهى أن يتنفس فى الإناء وأن يمس ذكره بيمينه وأن يستطيب بيمينه الترمذى ومسلم وهو يناقض قولهم "إنما هو حذيه منك وفى رواية "إنما هو قطعة منك الترمذى وابن ماجة فهنا لا ينقض الوضوء وفى القول ينقض الوضوء ويوجبه ويخالف هذا أن أسباب الوضوء هى الغائط وهو يشمل التبول والتبرز والفساء والضراط ولمس جلد النساء ودم الحيض والنفاس وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "أو جاء أحد منكم من الغائط أو لا مستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا " ومن ثم لا وضوء من ملامسة الذكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك4
»  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك3
»  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك2
»  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك2
»  الأحاديث الكاذبة الإستنجاء والوضوء والسواك5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: