شركة العرب 7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركة العرب 7


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 2060
تاريخ التسجيل : 15/12/2014

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5    الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5 I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 16, 2014 12:36 am

50- زنى رجل من أهل فدك 000وإن أمركم بالرجم فلا تأخذوه عنه فسألوه عن ذلك000فأمر به فرجم فنزلت "فإن جاءوك فاحكم بينهم الحميدى 51- أن نبى الله أتاه اليهود يسألونه عن الرجم 000فحكم عليهم بالرجم فأنزل الله "يا أهل الكتاب إلى قوله صراط مستقيم "ابن جرير والخطأ المشترك بين القولين هو أن الرجم حكم الزنى وهو يخالف أن حكم الزنى هو الجلد مصداق لقوله تعالى بسورة النور "والزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة "كما أن الأمة المتزوجة حكمها هو نصف حد الأمة ولو كان هناك حكم رجم فكيف نطبق نصف الرجم لأن ليس هناك نصف قتل وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فإذا أحصن فإن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب "كما أن بنى إسرائيل كانوا يقتلون لسببين الأول قتل الغير دون سبب والثانى الفساد وهو الردة عن الإسلام مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا "
52- كانوا يجهرون به بالكلام ويرفعون أصواتهم فأنزل الله "ولا ترفعوا أصواتكم "الطبرانى فى الوسط 53- قدم وفد على رسول الله من بنى تميم فقال أبو بكر أمر القعقاع بن معبد وقال عمر بل أمر الأقرع بن حابس فقال أبو بكر ما أردت إلا خلافى وقال عمر ما أردت خلافك فتماريا حتى ارتفعت أصواتهما فأنزل الله تعالى "يا أيها الذين أمنوا لا ترفعوا أصواتكم " عوارف المعارف 54- كان ثابت بن قيس بن شماس فى أذنه وقر وكان جهورى الصوت فكان إذا كلم إنسانا جهر بصوته وربما كان يكلم النبى فيتأذى بصوته فأنزل الله "لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى "55- لما نزلت هذه الآية قعد ثابت بن قيس فى الطريق يبكى فمر به عاصم بن عدى فقال ما يبكيك يا ثابت قال هذه الآية أتخوف أن تكون نزلت فى "أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون "وأنا رفيع الصوت على النبى 0000فقال له رسول الله أما ترضى أن تعيش سعيدا وتقتل شهيدا وتدخل الجنة 00والخطأ الخاص هنا هو إخبار القائل بالغيب الممثل فى عيشة ثابت السعيدة وقتله شهيدا وهو يخالف أن النبى (ص)لا يعلم الغيب بدليل أن الله طالبه أن يعلن هذا فقال بسورة الأنعام "قل لا أقول لكم عندى خزائن الله ولا أعلم الغيب "والخطأ المشترك بين الأربعة هو تفسير الصوت فى "لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبى "بأنه إعلاء الحس الخارج من الفم ويخالف هذا أن معناه لا تطيعوا أحكامكم تاركين حكم النبى (ص)فالصوت العالى ليس ذنبا خاصة إذا كان صاحبه صاحب حق
56- نزلت هذه الآية "وإذا قرىء القرآن "فى فتى من الأنصار كان رسول الله كلما قرأ شيئا قرأه وفى رواية كانوا يتلقفون من رسول الله إذا قرأ شيئا قرؤا معه حتى نزلت هذه الآية التى فى الأعراف "وإذا قرىء القرآن "ابن جرير 57-نزلت "وإذا قرىء القرآن فاستمعوا له وأنصتوا "فى رفع الأصوات فى الصلاة خلف النبى وفى رواية كانوا يتكلمون فى الصلاة فنزلت "وإذا قرىء القرآن "ابن أبى حاتم والخطأ المشترك بين الإثنين هو قراءة المصلين مع الإمام ورفع الأصوات فى الصلاة وهذا تخريف لأن الآية ليس بها أى لفظ يدل على الصلاة وهى "وإذا قرىء القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون "وما بعدها وما قبلها من الآيات ليس فيه حديث عن الصلاة كما أن الآية ليس بها أى لفظ عن رفع الأصوات
58- يجىء المقتول بالقاتل يوم القيامة ناصية ورأسه بيده 0000فذكروا لابن عباس فتلا هذه الآية "ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم "قال ما نسخت هذه الآية ولا بدلت وأنى له التوبة وفى رواية قلت لابن عباس ألمن قتل مؤمنا متعمدا من توبة قال لا فتلوت عليه هذه الآية التى فى الفرقان "والذين لا يدعون مع الله إلها أخر "إلى أخر الآية قال هذه آية مكية نسختها آية مدنية "ومن يقتل مؤمنا متعمدا 00الترمذى ومسلم والخطأ هو أن القتل العمد ليس له توبة ويخالف هذا أن الله يغفر الذنوب جميعا مصداق لقوله بسورة الزمر "إن الله يغفر الذنوب جميعا "
59- عن النبى فى قوله "يثبت الله الذين أمنوا بالقول الثابت فى الحياة الدنيا وفى الأخرة "قال فى القبر إذا قيل له من ربك وما دينك ومن نبيك الترمذى ومسلم والخطأ هو سؤال الميت المسلم أو الكافر فى القبر وهذا يخالف دخول الميت الجنة أو النار فى السماء وفى هذا قال تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "وأما الجسد فهو الذى فى القبر
60- قيل لبنى إسرائيل ادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة يغفر لكم خطاياكم فبدلوا فدخلوا الباب يزحفون على استاههم وقالوا حبة فى شعرة وفى رواية فى قوله تعالى "ادخلوا الباب سجدا "قال ادخلوا متزحفين على أوراكهم أى منحرفين 0000قالوا حبة فى شعيرة مسلم والترمذى والخطأ هو تفسير الباب ودخوله زحفا ويخالف هذا أن معنى الباب هو البلدة المقدسة فالمطلوب من القوم فتحها مصداق لقوله بسورة المائدة "يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة "ولو كان المراد باب القدس لكان خطأ لأن أى مدينة مثل القدس ليس لها باب واحد وإنما لها أبواب عدة كما أنهم لو دخلوا زحفا على الأوراك أو ساجدين سجود الصلاة المعروفة حاليا لقضى عليهم لأن السجود هنا معناه هو طاعة حكم الله بالفتح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alarbsst.0wn0.com
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 9
»  الأحاديث الكاذبة تفسير القرآن 2
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 8
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة العرب 7 :: ~¤©§][ الأقسـام العـامة ][§©¤~ :: منتدى العـام :: منتدى الإسلامي العربي-
انتقل الى: